“قسد” تعلن اعتقال 34 عنصرًا من تنظيم “الدولة” في الرقة

الحملة الأمنية التي نفدتها "قوات سوريا الديمقراطية" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" غب الرقة 19 من آب 2021 (قوات سوريا الديمقراطية)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، الذراع العسكرية لـ”الإدارة الذاتية”، اعتقال 34 عنصرًا من تنظيم “الدولة الإسلامية”، في الريف الغربي للرقة.

وبحسب بيان نشرته “قسد”، الخميس 19 من آب، قالت فيه إن قواتها مدعومة بـ”وحدات حماية المرأة” (الكردية) نفذت عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق في مناطق محددة بالريف الغربي لمدينة الرقة، استهدفت خلايا للتنظيم وعددًا من المتعاملين معها.

وأضاف البيان أن “العملية جاءت بناء على معلومات استخباراتية دقيقة حول تسلل بعض العناصر الإرهابيين إلى المخيمات العشوائية في ريف الرقة الغربي، بعد تسهيل بعض القاطنين فيها عمل تلك العناصر وإيوائهم وتقديم الدعم اللوجستي لهم”.

وصادرت القوات كمية من الأسلحة والذخيرة، وألبسة عسكرية كانت بحوزة الخلية الإرهابية.

وكانت “قسد” نفذت بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة” غارات جوية في محيط مدينة الحسكة، في 21 من تموز الماضي، وفق المتحدث باسم  غرفة عمليات “العزم الصلب”، وين ماروتو.

كما أعلنت، في 22 من حزيران الماضي، اعتقال 17 شخصًا من مسلحي التنظيم، والمتعاملين معهم، بدعم من التحالف الدولي في ريف دير الزور شمال شرقي سوريا.

وأطلقت “قسد” و”قوى الأمن الداخلي” (أسايش) عملية “الإنسانية والأمن” في آذار الماضي، وهي عملية أمنية واسعة شملت اعتقالات في مخيم “الهول”، إذ ألقت فيها القبض على 125 عنصرًا من بينهم “مسؤولون” في التنظيم، بحسب ما قالته.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري و”قسد” في محافظات المنطقة الشرقية من تردي الوضع الأمني، رغم الحملات الأمنية المستمرة التي يعلن عنها الطرفان ضد خلايا تنظيم “الدولة”.

ويدعم التحالف الدولي “قسد” في تلك العمليات، بينما تدعم روسيا قوات النظام عبر مئات الغارات الجوية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة