خمسة تطبيقات لتعليم الإنجليزية للأطفال.. تعرف إليها

ع ع ع

تعتبر اللغة الإنجليزية واحدة من أكثر لغات العالم انتشارًا، إذ يتحدث بها ما لا يقل عن 370 مليون شخص، إضافة إلى أكثر من 740 مليون شخص يستخدمون الإنجليزية لغة ثانية.

ويتجاوز عدد كلمات الإنجليزية 171 ألف كلمة واردة ضمن قاموس “أكسفورد”، وفق ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن عالمي اللغة بول نيشن وجون ريد، ما يعني ضرورة البدء بتعلمها في سن مبكرة للأطفال، باعتبار أن إتقانها يشكل فارقًا على المستوى العلمي والعملي، ويساعد في الوصول إلى مصادر متنوعة للمعلومات، والتعرف إلى ثقافة مختلفة.

وفيما يلي مجموعة من التطبيقات التي تساعد الطفل على تعلم اللغة الإنجليزية قبل دخول المدرسة، خاصة مع امتلاك الطفل في تلك السن أوقات فراغ طويلة، يمكن تغذيتها بما يساعده على تطوير ملكاته الفكرية ومهاراته.

“Playtime”

في هذا التطبيق يجد الطفل عالمًا متكاملًا من اللعب والتسلية والتعليم أيضًا، فهناك قصص وأغانٍ ورسوم متحركة معدة من قبل خبراء اللغة في المجلس الثقافي البريطاني.

ويحتوي التطبيق قصص أطفال قديمة كلاسيكية وحكايات خيالية وأناشيد نحوية وألعاب التهجئة والقواعد، وكل ذلك مزوّد بترجمة تتيح للطفل الفهم وسرعة وسهولة الاستيعاب.

والتطبيق متاح للمستخدمين بنظامي تشغيل الأجهزة المحمولة.

“Gus Learns English for Kids”

يتيح هذا التطبيق للأطفال إمكانية التعلم واللعب في نفس الوقت، إذ يساعد في تعلم اللغات واستكشاف الأماكن الجديدة من خلال التنقل عبر خرائط البلدان والمدن الموجودة ضمن التطبيق.

ويمكن للطفل الانتقال من مكان إلى آخر ومن مستوى لمستوى أكثر تقدمًا لتعلّم أشياء جديدة في اللغة، كالأرقام والأشكال والألوان وأسماء الأطعمة، عبر دروس سمعية وبصرية تفاعلية.

والتطبيق متاح للتحميل عبر الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي تشغيل “آندرويد” و”IOS”.

“Cambly Kids”

في هذا التطبيق سيجد الطفل اللغة الإنجليزية بلكنتها الحقيقية، كما يتحدث بها الناطقون الأصليون في بريطانيا والولايات المتحدة، فالمعلمون القائمون على التطبيق متحدثون أصليون بالإنجليزية، بالإضافة إلى اعتماد المنهج التعليمي على الأساسيات المشتركة بين الإنجليزية الأمريكية ومعايير جامعة “كامبريدج” البريطانية للغة.

ويعتبر التطبيق واحدًا من التطبيقات المتقدمة للغة الإنجليزية، إذ لا يبدأ مستوياته من الصفر، وهو متاح للتحميل على الأجهزة المحمولة بنظامي تشغيلها.

“Epic”

يحتوي التطبيق مكتبة رقمية تفاعلية تتكون من 40 ألف كتاب للأطفال دون سن 12 عامًا، بالإضافة إلى مسابقات واختبارات تقوم على القراءة ومقاطع الفيديو التعليمية، ويمكن استخدام التطبيق دون استخدام الإنترنت، في حال عدم توفره، إذ يحتوي الكثير من الكتب التعليمية والكتب المصورة والتعليمية.

ويتتبع التطبيق مستوى الأطفال وتطورهم في التعلم ليرسل سجل القراءة إلى الآباء في نهاية كل أسبوع، ويمكن استخدامه عبر الأجهزة المحمولة بنظامي تشغيلها.

“Learn and Play”

يبدأ التطبيق مع الأطفال من أولى مراحل تعلمهم للإنجليزية، فيتضمن الحروف الهجائية والأرقام وأشهر السنة وأيام الأسبوع والفواكه والخضراوات والحيوانات والطيور وأعضاء الجسم، كما يساعد الأطفال في تعلم الكتابة، وهو متاح عبر نظامي تشغيل الأجهزة المحمولة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة