أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في القرن الـ21

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفيسكي وزلاتان ابراهيموفيتش وسيرخيو اغويرو وادينسون كافاني (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

منذ مطلع القرن الحالي، تتنافس مجموعة من اللاعبين على الأرقام القياسية في كرة القدم، وعلى رأسهم النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبحسب بيانات بيانات موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تصدّر نجم يوفنتوس الإيطالي، البرتغالي رونالدو (36 عامًا)، قائمة الأكثر تسجيلًا للأهداف في القرن الحالي ضمن الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى ومع منتخبات بلادهم، برصيد 778 هدفًا، ويليه ثانيًا الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 سنة) المنتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 753 هدفًا.

فيما جاء بالمركز الثالث البولندي روبرت ليفاندوفيسكي (32 سنة) لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني برصيد 464 هدفًا، وفي المركز الرابع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (39 سنة) لاعب ميلان الإيطالي بـ451 هدفًا.

وحل خامسًا الأرجنتيني سيرخيو أجويرو (33 سنة) المنتقل إلى نادي برشلونة الإسباني برصيد 409 أهداف، ويساويه بعدد الأهداف الأوروغواياني إدينسون كافاني (34 سنة) لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كريستيانو رونالدو أول الهدافين

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادي يوفنتوس الإيطالي، من أفضل اللاعبين في التاريخ ومن أكثرهم تحطيمًا للأرقام القاسية، بجانب ندّه الأرجنتيني ميسي.

تخطى رونالدو الرقم القياسي العالمي بالنسبة لأكثر اللاعبين تسجيلًا في القرن الحالي، بوصوله إلى 778 هدفًا.

وحسب موقع“ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لرونالدو 45 مليون يورو، ويربطه بيوفنتوس عقد ينتهي في 30 من حزيران عام 2022، وسط إشاعات متكررة عن اهتمام أندية به أبرزها باريس سان جيرمان.

في الموسم الماضي، ظهر كريستيانو مع اليوفي في “الكالتشيو” الإيطالي 44 مرة، وسجل 36 هدفًا، وصنع أربعة وشارك في صناعة الهدف خمس مرات.

وتصدّر رونالدو قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي بالموسم الماضي برصيد 29 هدفًا.

وتعتبر فترة وجوده في ريال مدريد الإسباني بين عامي 2009 و2018، الأهم في تاريخ النجم العالمي من حيث الشهرة والأداء والأرقام القياسية.

وحقق اللاعب أكثر من 50 جائزة على كل المستويات، وأهمها جائزة الكرة الذهبية التي أحرزها خمس مرات.

ميسي يطارد صديقه

بدوره، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم منتخب التانجو ونادي باريس سان جيرمان وبرشلونة سابقًا، لديه فرصة كبيرة بتحطيم الرقم الذي يملكه رونالدو، بسبب فارق السن فهو أصغر من البرتغالي رونالدو بثلاث سنوات، ولديه 753 هدفًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لميسي 80 مليون يورو، وانضم لنادي باريس سان جيرمان في 10 من آب الحالي بعد نحو عقدين مع نادي برشلونة، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2023.

ظهر ليونيل مع الفريق الكتالوني في الموسم الماضي 47 مرة، وسجل 38 هدفًا وصنع 14 هدفًا وشارك في صناعة الهدف ست مرات.

وتصدّر ميسي قائمة الهدافين في الليجا الإسباني في الموسم الماضي برصيد 30 هدفًا.

وقد حقق ميسي مع نادي برشلونة الكثير من الإنجازات والألقاب، ويبقى أهم إنجاز شخصي الاحتفاظ بالرقم القياسي والتاريخي بالفوز بالكرة الذهبية ست مرات، كما أحرز أكثر من 50 جائزة ولقبًا حتى الآن.

ليفاندوفيسكي.. الطموح المشروع

يحتل البولندي روبرت ليفاندوفيسكي المركز الثالث بالنسبة لأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف برصيد 464 هدفًا.

ويعتبر نجم بايرن ميونيخ أحد أبرز اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لليفاندوفيسكي 60 مليون يورو، وينتهي عقده مع النادي في 30 من حزيران عام 2023، وسط أنباء عن انتقاله منه هذا الصيف.

ظهر ليفاندوفيسكي مع البايرن في “البوندسليغا” في الموسم الماضي 40 مرة وسجل 48 هدفًا، وصنع تسعة.

للبولندي الكثير من الإنجازات والألقاب الجماعية والشخصية، وخاصة مع البايرن الذي حقق معه السداسية التاريخية عام 2020.

كما حقق ليفاندوفيسكي العديد من الجوائز الشخصية أهمها: جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي 2021، وجائزة “فيفا” لأفضل لاعب 2020، والكرة الذهبية لكأس العالم للأندية 2020.

إبراهيموفيتش أكبر الهدافين سنًا

يعتبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب فريق إيه سي ميلان الإيطالي من أكبر النجوم سنًا في الملاعب الأوروبية مع وصوله إلى 39 عامًا، وهو رابع الهدافين في القرن الحالي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لزلاتان أربعة ملايين يورو.

وظهر مع ميلان في الموسم الماضي 27 مرة وسجل 17 هدفًا، وصنع ثلاثة وشارك في صناعة ثلاثة.

ونجح زلاتان من خلال مسيرته بالحصول على 48 لقبًا فرديًا وجماعيًا، مع أندية الميلان وبرشلونة وأياكس وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد والمنتخب السويدي.

 سيرخيو أجويرو خامس الهدافين

يعتبر الأرجنتيني سيرخيو أجويرو صاحب المركز الخامس بالنسبة لأكثر الهدافين في القرن الحالي برصيد 409 أهداف، وبذلك يتساوى مع الأوروغواياني كافاني.

انتقل إلى صفوف نادي برشلونة الإسباني في الصيف الحالي، قادمًا من مانشستر سيتي.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لسيرجيو 18 مليون يورو، وانضم لنادي برشلونة في 1 من تموز الماضي وينتهي العقد في 30 من حزيران 2023.

يعتبر الأرجنتيني الهداف التاريخي للسيتي، ولعب مع النادي دورًا رائدًا في تحقيق النادي للبطولات، إذ خاض مع النادي 384 مباراة، وسجل 257 هدفًا وصنع 73 هدفًا، وأحرز مع فريقه 12 لقبًا.

كافاني يدخل التاريخ من جديد

يتشارك مع أجويرو الأوروغواياني إدنيسون كافاني نجم نادي مانشستر يونايتد في المركز الخامس أيضًا بالنسبة لأكثر الهدافين في القرن الحالي، وله 409 أهداف.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة السوقية لكافاني ستة ملايين يورو، وينتهي عقده مع الشياطين الحمر في 30 من حزيران 2023.

ظهر كافاني مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي 39 مرة في كل المباريات الرسمية، وسجل 17 هدفًا وصنع ستة أهداف.

بدأت مسيرته الكروية الاحترافية في نادي باليرمو عام 2005، متنقلًا بين نابولي وباريس سان جيرمان وأخيرًا اليونايتد.

كما شارك مع منتخب الأوروغواي منذ عام 2008، وظهر معه 122 مرة وسجل 53 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة