بداية متعثرة للبارسا والملكي في الليجا

ع ع ع

بدأ قطبا الكرة الإسبانية، ريال مدريد وبرشلونة، بداية متعثرة في انطلاقة مباريات الموسم الحالي في الدوري الإسباني، وهما يرغبان في التعويض عما فاتهما في الموسم الماضي، للعودة إلى منصة التتويج.

وتطالب جماهير الفريقين مدرب الملكي الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، ومدرب الكاتلان الهولندي، رونالد كومان، بتقديم كل ما عند الفريقين من أجل إعادة هيبة الفريقين بعد موسم متعثر.

وفاز الفريقان في المباراة الأولى، وتعادلا في الثانية بصعوبة ولهما أربع نقاط، في الوقت الذي حقق نادي أتلتيكو مدريد فوزين متتاليين وست نقاط، وهي مهمة وثمينة في بداية رحلته للاحتفاظ باللقب.

بدأ ريال مدريد الدوري هذا الموسم بفوز كبير على ألافيس 1×4، فيما تعادل بصعوبة مع فريق ليفانتي في الجولة الثانية 3×3.

كما أن الفريق الكتالوني بدأ مشواره في الموسم الحالي بفوز على ريال سوسيداد 2×4 في الجولة الأولى، وتعادل بصعوبة مع أتلتيكو بلباو في الجولة الثانية 1×1.

ويريد ريال مدريد الوصول إلى اللقب 37 في تاريخه، بينما يرد برشلونة اللقب 27، ما يحتم على الفريقين عدم إهدار النقاط في مشوار الليجا الطويل.

أنشيلوتي رجل المهمات الصعبة

يعود الإيطالي كارلو أنشيلوتي (62 سنة) إلى بيته القديم ريال مدريد، بعد أن قضى معه سنوات من 2013 إلى 2015.

وحقق أنشيلوتي مع الفريق الملكي سابقًا أربع بطولات، هي بطولة كأس ملك إسبانيا محليًا، وقاريًا لقب دوري أبطال أوروبا، وبطولة السوبر الأوروبي، وعالميًا بطولة كأس العالم للأندية، وجميع هذه البطولات كانت في موسم 2014.

ورغم كل هذه الإنجازات، أخفق في إحراز لقب بطولة الليجا الإسبانية.

أنشيلوتي عائد من الدوري الإنجليزي بعد أن كان مدربًا لفريق إيفرتون، ولم يحقق معه أي ألقاب.

كان الإيطالي أنشيلوتي سابقًا يتبع خطة لعب 4ـ 4ـ 1ـ 1، ومنذ فترة غيّر الخطة واعتمد بشكل نهائي خطة لعب جديدة وهي 4ـ 3ـ 3.

وهو يمتلك القدرات والمهارات الفنية والتكتيكية، بشهادة أكبر المحللين الرياضيين في العالم، ولديه لقطة كاريكاتيرية خاصة به في الملاعب، من خلال “اللبان” التي لا تفارق فمه بشكل دائم.

أهم مباريات الملكي في الذهاب

يخوض فريق ريال مدريد عددًا من المباريات القوية في مرحلة الذهاب، وأهمها الكلاسيكو العالمي مع برشلونة، وذلك في 24 من تشرين الأول، لفائدة الجولة العاشرة.

كما سيلتقي الملكي مع فريق إشبيلية في 28 من ذات الشهر في الجولة الـ15.

وفي 12 من كانون الأول، سيلتقي مع نادي أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) وذلك ضمن مباريات الجولة الـ17.

الاختبار المهم لكومان مع البارسا

بدوره الهولندي رونالد كومان (58 سنة) يسعى لإثبات الوجود مجددًا مع النادي الكتالوني، رغم إشارات الاستفهام التي وضعت عليه في الموسم الماضي، كونه لم يحقق أيًا من البطولتين المهمتين، الليجا ودوري أبطال أوروبا.

يدرك الهولندي كومان أن الإخفاق في هذا الموسم يعني أن الإقالة ستكون جاهزة، ولهذا سيعمل على رفع مستوى الفريق من الناحيتين الفنية والتكتيكية.

ويحاول الهولندي بناء فريق شاب خاصة بعد رحيل أبرز نجوم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومع بداية الموسم الحالي، اعتمد الهولندي كومان خطة لعب 4ـ 3ـ 3، فيما كان يلعب سابقًا بعدد من الخطط، وأبرزها 3ـ 5ـ 2، ولا يزال يلجأ إلى هذه الخطة حسب وضع المباراة.

أهم مواجهات البارسا في الذهاب  

أبرز المواجهات للفريق في 12 من أيلول المقبل، حين يلتقي إشبيلية رابع الترتيب في الموسم الماضي، وكان الحصان الأسود في الليجا، وذلك لفائدة الجولة الرابعة.

فيما سيلتقي في 3 من تشرين الأول مع أتلتيكو مدريد، في قمة غير عادية ضمن مباريات الجولة الثامنة.

كما سيلتقي في 24 من تشرين الأول، مع غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو العالم، وذلك في ملعب “الكامب نو”، لفائدة الجولة العاشرة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة