“بيتكوين” تتجاوز 50 ألف دولار لأول مرة منذ أيار الماضي

camera iconصورة تعبيرية لعملة "بيتكوين" الرقمية المشفرة (رويترز)

tag icon ع ع ع

سجلت عملة “بيتكوين” الرقمية المشفرة اليوم، الاثنين 23 من آب، ارتفاعًا قياسيًا في قيمتها الشرائية لأول مرة منذ أيار الماضي.

وبلغ سعر العملة المشفرة، وفقًا لبيانات مؤشرات أسعار الصرف عبر موقع “Coinmarketcap“، المتخصص بالعملات الرقمية المشفرة، أكثر من 50 ألف دولار أمريكي، بعد خسارتها جزءًا كبيرًا من قيمتها خلال الأشهر القليلة الماضية.

حركة عملة “بيتكوين” مقابل الدولار الأمريكي في الفترة ما بين 23 من تموز الماضي و23 من آب الحالي (Coinmarketcap)

وانخفضت قيمة “بيتكوين” بشكل حاد، إثر “تغريدة” نشرها مالك شركة سيارات “TESLA”، إيلون ماسك، في 13 من أيار الماضي، وأعلن خلالها إيقاف شراء سيارات “TESLA” بهذه العملة الرقمية، بعدما كان سمح باستخدامها في عمليات الشراء منذ 24 من آذار الماضي.

وأوضح ماسك حينها أن السبب وراء قراره هو القلق بشأن “الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري في تعدين العملات المشفرة”.

وحول أسباب الانتعاش في سعر العملة الرقمية، بيّنت قناة “CNBC” الاقتصادية، أن ما أدى إلى ارتفاع الأسعار الحالي في قيمة “بيتكوين” هو تجديد التدقيق التنظيمي الذي فرضته السلطات الصينية، الأمر الذي أجبر الكثيرين ممن يجرون عمليات “تعدين البيتكوين” على الإغلاق والانتقال إلى مكان آخر خارج الصين.

وكانت “بيتكوين” وصلت إلى قيمة 64 ألف دولار أمريكي، في نيسان الماضي، محققة بذلك رقمًا قياسيًا غير مسبوق في أسعارها، ما انعكس إيجابًا على قيمتها السوقية التي بلغت حينها أكثر من 1.1 تريليون دولار أمريكي.

واستقطبت عملة “بيتكوين” اهتمام شريحة من السوريين، إذ احتلت سوريا المرتبة العاشرة عالميًا في عمليات البحث عبر الإنترنت عن عملة “بيتكوين” وغيرها من أنواع العملات الرقمية، وفقًا لتحليل بيانات 27 مليون بحث من 100 مليون مستخدم للموقع، بين تشرين الثاني 2020 وكانون الثاني الماضي.

ونشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية نتيجة تحليل البيانات هذا، في 9 من شباط الماضي.

وكشف بيان صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (التابع للخزانة الأمريكية)، في 18 من شباط الماضي، عن قبول الخزانة بتسوية مالية مع شركة “BitPay” الأمريكية للعملات الرقمية المشفرة، لانتهاكها العقوبات الأمريكية، بإجراء أكثر من ألفي عملية تعاملت فيها مع أفراد من دول معاقَبة أمريكيًا، ومنها سوريا.

و”بيتكوين” عملة رقمية ظهرت عام 2008، وخاضت سوق التداولات الرسمية للبورصة في كانون الأول 2017، لتطوي ذلك العام محققة قيمة شرائية بلغت 20 ألف دولار، قبل أن تهبط قيمتها إلى 3500 دولار مطلع عام 2019.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة