قتلى وجرحى بانفجارين يستهدفان محيط مطار كابل

دخان يتصاعد من محيط مطار كابل بعد التفجيرات التي تعرض لها محيط المطار_ 26 من آب (فوكس نيوز)

ع ع ع

قُتل 10 أشخاص على الأقل، وأصيب نحو 15 آخرين، كحصيلة أولية، جراء تفجير انتحاري ضرب محيط مطار كابل، اليوم الخميس، 26 من آب، وفق ما نقلته قناة “الجزيرة” عن مصدر أمني في حركة “طالبان”.

وذكرت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية أن ثلاثة عناصر من قوات المشاة البحرية الأمريكية أصيبوا خلال التفجير.

وحذرت السفارة الأمريكية في كابل، الأمريكيين الموجودين هناك من الاقتراب من محيط المطار، في ظل الحديث عن تفجير آخر تعرض له محيط المطار، بحسب قناة “CNN” الأمريكية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البينتاغون)، جون كيربي، أن الانفجار الذي وقع في بوابة “آبي” التابعة للمطار، أسفر عن وقوع ضحايا أمريكيين ومدنيين.

ولفت كيربي إلى أن انفجارًا ثانيًا على الأقل وقع في فندق “بارون هوتيل” أو بالقرب منه، على مسافة قصيرة من بوابة المطار “آبي”.

وسبق التفجيرات التي استهدفت المطار بساعات قليلة مخاوف وتحذيرات أثارتها معلومات “موثوقة للغاية” عن تحضير “تنظيم الدولة الإسلامية” لشن هجوم في مطار كابل.

وقال وزير القوات المسلحة البريطانية، جميس هيبي، إن هناك معلومات استخباراتية “موثوقة للغاية” تفيد بأن مقاتلين تابعين لـ”تنظيم الدولة الإسلامية”، يخططون لشن هجوم وشيك ضد المحتشدين في مطار كابل سعيًا لمغادرة البلاد، وفق ما نقلته وكالة “رويترز“.

ودعت الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا، قبل وقوع الانفجار لإخلاء محيط المطار تحسبًا من وقوع هجمات، كما دعت الدول رعاياها لتوخي الحذر والابتعاد عن محيط المطار، وسط مساعٍ لتسريع عمليات الإجلاء.

نقلت قناة “CNN” الأمريكية قبل التفجيرات بساعات، عن “مصدر لم تسمه”، أن الولايات المتحدة بصدد إنهاء عمليات الإجلاء من مطار كابل خلال الساعات الـ36 القادمة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة