خمسة تطبيقات يحتاج إليها أي شخص عند السفر

شخص يستعمل تطبيقات جهازه المحمول خلال رحلة سفر جوية (تعبيرية)

ع ع ع

تتجه بلدان كثيرة لتخفيف قيود السفر التي فرضتها بالتزامن مع تفشي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، ولتحقيق أكبر قدر من الفائدة خلال السفر، وتحويله إلى رحلة وتجربة لطيفة، هناك مجموعة تطبيقات تسهل على المسافر تحركاته في البلد الذي يقصده، وتواصله مع الناس في البلد المضيف، في حال كانت اللغة مختلفة، كما تسهل عليه قضاء حاجاته اليومية بسهولة، وتعفيه من طرح أسئلة كثيرة، تجيب عنها التطبيقات

“Hotel Tonight”

يساعد هذا التطبيق في منح المستخدم حجزًا فندقيًا لضمان وجود مكان يسكنه في البلد المضيف، كما يتيح خيار الحجز في فندق من آلاف الفنادق المتاحة عبر التطبيق، قبل السفر بأسبوع.

ويحتوي “Hotel Tonight” معلومات تفصيلية يهتم بها النزيل، ومنها ما إذا كان الفندق يحتوي اتصالًا مجانيًا بالإنترنت، بالإضافة إلى قسم يساعد في الاطلاع على آراء متنوعة، عبر التقييمات والصور والتعليقات.

والتطبيق متاح لتحميله على أجهزة الهاتف المحمول بنوعي نظام تشغيلها، “آندرويد”، و”IOS”.

“Google Translate”

في البلدان التي لا يتحدث المستخدم لغتها الأصلية، من المفيد الاستعانة بتطبيقات تسهل عملية التواصل مع الآخرين.

ويتيح التطبيق 109 لغات حية، وخمسة أوضاع للترجمة، من أبرزها وضع المحادثة الذي يتيح للمستخدم الترجمة الفورية مع من يتحدث إليه، كما يقدّم خدمة ترجمة النصوص في الصور أو العلامات إلى اللغة المطلوبة.

التطبيق متاح للتحميل لمستخدمي الأجهزة المحمولة بنظامي تشغيلها.

“Airbnb”

عند البحث عن مكان للإقامة خارج الفنادق، في منزل أو غرفة مستقلة، يساعد التطبيق المستخدم في البحث عن طلبه، إذ يحتوي أكثر من ستة ملايين غرفة وشقة، موزعة ضمن أكثر من 191 دولة.

ويمكن عبر “Airbnb” البحث عن الغرفة أو المنزل والمنطقة والمرافق والكثير من التفاصيل التي يهتم المستخدم بوجودها، بالإضافة إلى نصائح حول أشهر الأماكن التي يُنصح بزيارتها.

والتطبيق متاح أيضًا لمستخدمي الأجهزة المحمولة بنظامي تشغيلها.

“TripIt”

يساعد التطبيق في تجميع حجوزات المستخدم وتتبعها، سواء حجوزات الفنادق أو السيارة المستأجرة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية عن القيود المفروضة في البلد الذي يقصده الشخص تجنبًا لانتشار فيروس “كورونا”.

ويستطيع مستخدمو الأجهزة المحمولة بنظامي تشغيلها تحميل التطبيق.

“Skyscanner”

يساعد التطبيق في الاطلاع على أسعار تذاكر شركات الطيران والمقارنة بينها للحصول على أفضل العروض المتاحة التي تناسب الشخص.

ويمكن قبل البحث تحديد سعر التذكرة أو النطاق المسموح به، ليحصر التطبيق مختلف أنواع التذاكر التي يتراوح سعرها ضمن النطاق المحدد لمختلف شركات الطيران.

وبإمكان المستخدمين تنزيل التطبيق على أجهزتهم المحمولة بنظامي تشغيلها.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة