منحة حكومية في هولندا لاستكمال التعليم الجامعي

مدخل جامعة "ساكسيون" الهولندية- (موقع الجامعة الرسمي)

مدخل جامعة "ساكسيون" الهولندية- (موقع الجامعة الرسمي)

ع ع ع

تقدم جامعة “ساكسيون” للعلوم التطبيقية منحة “ساكسيون الدراسية” للطلاب الدوليين الذين يتقدمون لبرنامج البكالوريوس للعام الدراسي 2022- 2023، وتتعاون الجامعة مع الحكومة الهولندية لتقديم هذه المنحة.

ستغطي المنحة الرسوم الدراسية بالكامل للبرنامج الذي سيتقدم إليه المرشح للمنحة.

وبإمكان الطلاب التقديم من خلال نموذج الطلب الخاص بالجامعة، اعتمادًا على البرنامج الذي يرغبون في التقدم له. ويجب تقديم طلب المنحة بشكل منفصل عبر الإنترنت (الضغط هنا).

ويجب التقديم إلى برنامج درجة البكالوريوس في خانة “FIT” ضمن الموقع، وسيتم ترشيح الطلبة المؤهلين تلقائيًا. وبحسب وصف الموقع، لا توجد عملية تقديم منفصلة لهذه المنحة.

ويجب على المتقدمين استيفاء جميع شروط القبول والالتحاق بالجامعة، منها إرسال المستندات الشخصية الرسمية، وكشف علامات الثانوية العامة، كما يجب على الطلاب تقديم درجات اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية في “IELTS” ست درجات، و80 درجة لاختيار “TOEFL”.

كما يجب على الطالب الراغب في الحصول على هذه المنحة تقديم المستندات الداعمة، مثل خطاب يشرح الدافع للمشاركة في هذه المنحة، ووصف للاهتمامات والطموحات البحثية الأساسية الشخصية، وسيرة ذاتية، وقائمة بدرجات لأحدث شهادة مكتملة، وعيّنة من العمل البحثي.

وبحسب الموقع الرسمي للجامعة، تعد “ساكسيون” للعلوم التطبيقية واحدة من أكبر مؤسسات التعليم العالي في هولندا، إذ تضم حوالي 27 ألف طالب.

وتقدم الجامعة مجموعة واسعة من الدورات على مستويات مختلفة، بما في ذلك العديد من البرامج الدولية. تتم مراقبة جودة التعليم في “ساكسيون” من قبل وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية، فضلًا عن كونها معتمدة من قبل العديد من الهيئات الدولية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة