إسرائيل تؤكد إطلاق صاروخ سوري.. انفجارات محتملة في حمص

غارة جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية في مناطق سيطرة النظام السوري_ 2 من أيلول (هيئة البث الإسرائيلي)

ع ع ع

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إطلاق صاروخ الليلة الماضية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال أدرعي اليوم، الجمعة 3 من أيلول، عبر “تويتر”، إن الصاروخ انفجر فوق البحر، وبناء على السياسة المتبعة لم يجرِ تفعيل صفارات الإنذار.

وعُثر صباح اليوم، الجمعة، على شظايا الصاروخ في إحدى المناطق المحتلة وسط فلسطين، ويجري العمل على جمعها من قبل الشرطة، بحسب أدرعي.

وشنّ الطيران الإسرائيلي أمس، الخميس، غارة جوية على مواقع عسكرية في محيط العاصمة السورية دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، عن مصدر عسكري لم تسمه قوله، إن القصف نُفذ من اتجاه جنوب شرقي بيروت على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، في الساعة الواحدة و26 دقيقة من فجر اليوم.

ولفتت هيئة البث الإذاعي الإسرائيلي “مكان” اليوم، الجمعة، إلى أن المواقع المستهدفة هي مواقع عسكرية مرتبطة بمعهد للأبحاث العلمية في برزة وجمرايا، “حيث تقوم ميليشيات موالية لإيران بتطوير أسلحة”.

وتحدث موقع “AuroraIntel” المتخصص بتتبع حركة الطيران، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، عن وقوع انفجارات جنوب حمص الليلة الماضية، ضمن مدى 330 كيلومترًا، دون توضيحات حول أسباب تلك الانفجارات، في ظل شكوك بإطلاق صاروخ من طراز “سام”.

ويواصل الطيران الإسرائيلي شن غارات على مناطق سيطرة النظام السوري من وقت لآخر، دون إعلان رسمي إسرائيلي عنها.

وفي 19 من آب الماضي، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مناطق في دمشق وحمص بغارات جوية، قُتل على إثرها أربعة مدنيين في مدينة قارة شمالي العاصمة دمشق، وأُصيب ثلاثة آخرون، بحسب حديث رئيس مجلس مدينة قارة، أحمد صارم، لإذاعة “شام إف إم” المحلية.

ورغم عدم تبني إسرائيل للغارات، فإن التقرير السنوي الصادر في 31 من كانون الأول 2020، عن الجيش الإسرائيلي، تحدث، بحسب ما نقلته صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي 50 غارة جوية على أهداف ومواقع عسكرية في سوريا خلال عام 2020.

ومما يساعد ويشجع إسرائيل على الاستمرار في قصفها، غياب أي رد حقيقي من جانب النظام السوري، باستثناء المضادات الأرضية، التي لا تعوق أي استهداف إسرائيلي داخل الأراضي السورية، بحسب ما نقله موقع “إيلاف” الإخباري عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة