وصول الدفعة الثالثة من اللقاحات إلى إدلب

لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفايروس "كورونا" 3 من أيلول 2021 (مديرية صحة إدلب)

ع ع ع

تسلّمت مديرية صحة إدلب و”فريق لقاح سوريا” اليوم، الجمعة 3 من أيلول، الدفعة الثالثة من لقاحات فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقالت المديرية اليوم في بيان لها، عبر حسابها في “فيس بوك”، إنها تسلّمت دفعة تضم 358 ألفًا و800 جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني المضاد لفيروس “كورونا”.

وبحسب المديرية، يزوَّد الشمال السوري باللقاحات عن طريق برنامج “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذي يقدم لقاحات للدول الفقيرة بشكل مجاني.

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس “كورونا” خلال الأيام الماضية في شمال غربي سوريا، إلى 14 حالة وفاة، وثقتها فرق “الدفاع المدني السوري”.

وأعلن “الدفاع المدني“، في 29 من آب الماضي، نقل خمس وفيات من المستشفيات الخاصة بفيروس “كورونا” تمهيدًا لدفنها.

ويأتي ذلك بعد يومين فقط من نقل جثث تسعة أشخاص توفوا جراء إصابتهم بفيروس “كورونا” من المستشفيات الخاصة بعلاج مرضى الفيروس.

وأوضح “الدفاع المدني”، عبر “فيس بوك”، أن عمليات التطهير التي يجريها للمرافق العامة مستمرة، بالإضافة إلى توعية المدنيين، وتذكيرهم بضرورة أخذ اللقاح واتباع الإرشادات الخاصة للوقاية من الإصابة.

وكانت الدفعة الثانية من لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس “كورونا” وصلت إلى مديرية صحة إدلب، شمال غربي سوريا، وبحسب ما نشرته المديرية عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك“، في 17 من آب الماضي، فإنها تضمنت 36 ألفًا و400 جرعة من اللقاح.

وأوضحت المديرية أن المرحلة الثانية من حملة التطعيم تستهدف أيضًا الكوادر الطبية والإنسانية، والمسنين فوق عمر 50 عامًا، وذوي الأمراض المزمنة من عمر 18 سنة، إضافة إلى العاملين بالشأن العام فوق عمر الـ30 عامًا.

وفي 21 من نيسان الماضي، وصلت الدفعة الأولى المكوّنة من 53 ألفًا و800 جرعة من اللقاح المضاد لـ”كورونا”، عبر معبر “باب الهوى” الحدودي مع تركيا إلى مناطق شمال غربي سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة