فرنسا تقابل أوكرانيا في التصفيات الأوروبية لمونديال 2022

ع ع ع

تشهد ملاعب القارة العجوز مساء اليوم، السبت 4 من أيلول، مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وستقام في هذه الأمسية 14 مباراة يشارك فيها 28 منتخبًا أوروبيًا، وأبرز عناوينها تصحيح المسار وخاصة للمنتخبات الكبيرة التي تعثرت في الجولة الماضية.

وكذلك الحال عند المنتخبات الأخرى التي ترغب في إثبات وجودها بين كبار أوروبا واقتحام المواقع المتقدمة على سلم الترتيب للمجموعات.

الديك الفرنسي يواجه الأوكراني للتعويض

يشهد مجمع “أولمبيسكي” الرياضي في العاصمة كييف مساء اليوم، السبت 4 من أيلول، عند الساعة 9:45 بتوقيت دمشق، مواجهة مهمة بين أوكرانيا وفرنسا بطلة العالم 2018.

سبق أن التقى المنتخبان في لقاء الذهاب في باريس، وانتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، ويرغب الديك الفرنسي بالانتقام ورد الدَّين.

كما أن المنتخبين وقعا بفخ التعادلات غير المتوقعة في الجولة الماضية، إذ تعادل المنتخب الفرنسي مع البوسنة والهرسك بهدف لكل منهما، كما هي الحال عند مضيفه الأوكراني الذي بدوره وقع في تعادل كان أشبه بالخسارة أمام كازاخستان وبنتيجة 2×2.

المنتخب الفرنسي متصدر المجموعة الرابعة برصيد ثماني نقاط، فيما الأوكراني ثانيًا بأربع نقاط.

الفوز الفرنسي يعني الاقتراب أكثر نحو حجز بطاقة التأهل، فيما الفوز الأوكراني يعني تجدد آماله بالمنافسة.

سبق أن التقى المنتخبان عشر مرات، فاز الديك الفرنسي في ست مواجهات وفازت أوكرانيا بثلاث مباريات وتعادلا مرة واحدة فقط.

سويسرا وإيطاليا والصراع على الصدارة

بدوره يشهد ملعب “كيبونبارك” في مدينة سانت جالين مساء غد، الأحد 5 من أيلول، عند الساعة 9:45 بتوقيت دمشق، مواجهة قوية ومثيرة بين المنتخب السويسري وضيفه الإيطالي.

يتصدر الآزوري المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، بينما السويسري ثانيًا برصيد ست نقاط من مباراتين فقط، ولهذا تبقى آماله كبيرة في مقارعة الطليان والمنافسة على صدارة المجموعة، وخاصة أن السويسري كان حاضرًا في مونديال 2018، بينما غاب الآزوري عن النهائيات في مفاجأة لم تكن بالحسبان.

يحاول المنتخب الإيطالي في هذه الموقعة بالذات التعويض عن تعادله المفاجئ في الجولة الماضية مع منتخب بلغاريا 1×1.

وهو تعادل بطعم الخسارة للآزوري بعد فوزه في ثلاث مباريات، ولذلك لا يرغب روبيرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب، ولا الجماهير الإيطالية ومحبو الآزوري، بأن تتكرر عملية إقصائه عن المونديال، إذ إن تجربة 2018 كانت قاسية بحق الطليان.

التقى المنتخبان سابقًا في 58 مباراة، فاز الآزوري في 28 مواجهة، بينما فازت سويسرا ثماني مرات وفرض التعادل نفسه في 22 مباراة.

تعثر الكبار في الجولة الرابعة

وكانت قد انطلقت مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، في 1 من أيلول الحالي، من خلال الجولة الرابعة، التي شهدت تعثر الكبار رغم أنها لم تؤثر على مراكزهم في صدارة المجموعات الأوروبية العشر.

وأهم المواجهات التي كانت خارج التوقعات، خسارة منتخب إسبانيا أمام السويد بنتيجة 2×1، بعد مواجهة قوية ومثيرة سجل الإسبان أولًا في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء، وبعدها بدقيقة تمكن المنتخب السويدي من التعادل، ثم إضافة هدف التقدم في الشوط الثاني.

وبهذا الفوز ارتقت السويد لصدارة المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط، والإسبان ثانيًا بسبع نقاط.

واللقاء الثاني هو تعادل روسيا على أرضها مع كرواتيا من دون أهداف، لتحتفظ الأخيرة بصدارة المجموعة الثامنة برصيد سبع نقاط، متساوية مع روسيا وبفارق بفارق الأهداف.

وفي المجموعة السابعة، تعادلت الترويج على أرضها مع المنتخب الهولندي بهدف لكل منهما، لتحافظ الطواحين البرتقالية على المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

فيما تركيا تتصدر المجموعة السابعة برصيد ثماني نقاط، وهي الأخرى تعرضت لمصيدة التعادل المفاجئ على أرضها أمام الجبل الأسود بنتيجة 2×2، فبعدما كان المنتخب التركي متقدمًا 2×1 حتى الدقيقة 90 من المباراة، تمكن منتخب الجبل الأسود من إدراك التعادل وخطف نقطة ثمينة، ليحتل بها المركز الثالث برصيد سبع نقاط متساويًا مع النرويج صاحبة المركز الرابع على سلم الترتيب.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة