رفعت الأسد يدبك في أول ظهور له بعد حكم قضائي بحقه (فيديو)

رفعت الأسد شقيق الرئيس السوري السابق حافظ الأسد (AFP)

رفعت الأسد شقيق الرئيس السوري السابق حافظ الأسد (AFP)

ع ع ع

نشر ريبال رفعت الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري، تسجيلًا مصوّرًا لوالده بعد يوم من رفع القضاء الفرنسي الحكم على رفعت بالسجن لمدة أربع سنوات، بتهمة تأسيس أصول بقيمة 90 مليون يورو في فرنسا بين شقق ومزارع للخيول وقصور.

وعلّق ريبال على التسجيل المصوّر، الذي نشره عبر حسابه في “فيس بوك”، الجمعة 10 من أيلول، بقوله “الأب القائد مع حفيديه رفعت وقيصر”، وظهر فيه رفعت وهو يدبك مع حفيديه.

ويعتبر المقطع أول ظهور لرفعت الأسد بعد صدور حكم القضاء الفرنسي الخميس الماضي.

وعُرف عن رفعت الأسد أنه أحد أبرز رجال رئيس النظام السابق، حافظ الأسد، الملطخة أيديهم بدماء المدنيين والسياسيين السوريين في مختلف المحافظات السورية وعلى رأسها مدينة حماة عام 1982.

شغل رفعت منصب نائب الرئيس السوري السابق، وقائد “سرايا الدفاع” (الفرقة الرابعة حاليًا)، قبل أن يدخل في خلافات مع شقيقه عام 1984، ويغادر سوريا بعدها مجبرًا، ويتحول إلى معارض للأسد الابن.

ولم يكتسب رفعت الأسد أي مناصرين له منذ خرج من سوريا عام 1984، وذلك بسبب سجلِّه الملطخ بارتكابه مجازر بحق سجناء سياسيين في سجن “تدمر”، وبحق أهالي مدينة حماة.

وكانت محكمة الاستئناف الفرنسية في باريس أقرت، الخميس الماضي، الحكم على رفعت الأسد، تحت مسمى قضية “مكاسب غير مشروعة”، لاتهامه بتأسيس أصول بقيمة 90 مليون يورو في فرنسا بين شقق ومزارع للخيول وقصور.

وأُدين نائب الرئيس السوري السابق البالغ من العمر 84 عامًا، والذي يعيش في المنفى منذ عام 1984، بتهمة “غسل أموال العصابات المنظمة، واختلاس الأموال العامة السورية، والتهرب الضريبي المشدد”، وستصادَر جميع العقارات الخاصة به من قبل المحاكم.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة