دين سكارليت.. فتى توتنهام الذهبي

لاعب نادي توتنهام هوتسبير دين سكارليت

ع ع ع

يعتبر الإنجليزي الشاب دين سكارليت (17 سنة) لاعب نادي توتنهام هوتسبير، أحد مكتشفات البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام في الموسم الماضي، قبل أن ينتقل إلى تدريب روما الإيطالي.

والمهاجم الشاب يعتبر أصغر لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو من مواليد 24 من آذار عام 2004، طوله 180 سنتيمترًا ويلعب بالقدم اليمنى ويحمل الرقم 44.

ويمكن للاعب شغل مركز المهاجم الرئيس، إضافة إلى مركزي الجناحين الأيمن والأيسر.

ويتميز ببنية جسمانية وفنيات تساعده على اختراق دفاعات الخصوم، إضافة إلى إمكانية التسديد بالقدمين، وبالرأس داخل الصندوق.

وأشادت به عدة وسائل إعلام في إنجلترا، وتوقعت أن يكون خليفة النجم الإنجليزي هاري كين، الذي توترت علاقته مع النادي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وكان متوقعًا انتقاله من النادي بعد سنوات من الاعتماد عليه كمهاجم أول في الفريق.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، المتخصص بالإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لدين سكارليت 250 ألف يورو (بتقييم كانون الأول 2020).

انضم اللاعب إلى نادي توتنهام تحت 18 سنة في 1 من حزيران 2020، وجدد عقده في 28 من آذار عام 2021، وينتهي العقد في 30 من حزيران 2023.

ولعب مباراتين في الموسم الحالي مع الفريق الثاني وسجل هدفين.

في حين لعب في الموسم الماضي مع فريق الشباب والفريق الثاني والأول 27 مباراة، وسجل 25 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة، وشارك في صناعة الهدف ست مرات.

وحاليًا تقع الأنظار عليه من قبل البرتغالي نونو اسبيريتو مدرب توتنهام، على أن يشركه في بعض المباريات، لأن المدرب البرتغالي وضع اسمه في التشكيلة الأساسية للفريق هذا الموسم نظرًا إلى مستواه الفني والتهديفي في آن واحد.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة