دوري أبطال أوروبا ينطلق بمواجهات من العيار الثقيل

جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ يحتفل بتسجيل الهدف الخامس في مرمى برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (رويترز)

ع ع ع

عنب بلدي – محمد النجار

تنطلق الثلاثاء المقبل، 14 من أيلول الحالي، مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا للموسم 2021- 2022 في نسختها الـ67، بمواجهات نارية مثيرة.

أبرز لقاءات جولة الافتتاح ستكون بين برشلونة وبايرن ميونيخ لفائدة المجموعة الخامسة، والموقعة الثانية بين إنتر ميلان وريال مدريد لمصلحة المجموعة الرابعة، في حين سيواجه ليفربول فريق ميلان ضمن مباريات المجموعة الثانية.

إلى جانب موقعة ساخنة بين مانشستر سيتي ولايبزيج لفائدة المجموعة الأولى، وتشيلسي حامل اللقب في مواجهة زينيت بطرسبرغ الروسي ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

برشلونة يصطدم مع بايرن ميونيخ

يتطلع الفريق الكتالوني إلى مسح العار الذي لحق به، إثر هزيمته التاريخية أمام البايرن في الدور الربع النهائي في موسم 2020، حين فاز البافاري بنتيجة ساحقة 2×8.

ويلتقي الفريقان مساء الثلاثاء المقبل، ويستعد البارسا بتشكيلة شابة لرد الدَّين والاعتبار مستفيدًا من عامل الأرض والجمهور، على الرغم من غياب نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي وعدد من أعمدة الفريق السابقين كأنطوان جريزمان.

كما يحمل اللقاء صراعًا بين الهولندي كومان، مدرب برشلونة، الذي يريد إثبات الوجود مع فريق بدأ بناءه الموسم الماضي، بينما مدرب البايرن الألماني، يوليان ناغلسمان، يرغب بإثبات حضوره مع أول مشاركة له في قيادة البايرن بهذه المسابقة.

تاريخيًا، التقى الفريقان 18 مرة، تقاسما الفوز فيما بينهما، فلكل نادٍ ثمانية انتصارات بينما تعادلا بمواجهتين.

البايرن له ستة ألقاب في البطولة، آخرها كان في موسم 2019- 2020، فيما لبرشلونة خمسة ألقاب آخرها في موسم 2014- 2015.

إنتر ميلان يقابل ريال مدريد لرد الدَّين

يسعى إنتر ميلان من خلال استضافته فريق ريال مدريد في افتتاح مبارياته لفائدة المجموعة الرابعة إلى رد الدَّين والتعويض عن خسارته في الموسم الماضي ذهابًا 3×2 وإيابًا 0×2.

ويعتبر مدرب الفريق القادم هذا الموسم، سيميوني إنزاجي، المباراة فرصة مهمة للتعويض وتحسين الصورة، بعد غياب 11 سنة عن آخر تتويج له في موسم 2009- 2010 للمرة الثالثة في تاريخه، وإخفاقه وخروجه المذل من الدور الأول الموسم الماضي، بعدما احتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الرابعة.

فيما يدخل ريال مدريد هذا اللقاء وفي رصيده 13 بطولة، وسيحاول المدرب القديم الجديد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي تسلّم قيادة الريال خلفًا لزين الدين زيدان، أن يكرر إنجازه مع الملكي حين تُوّج بالبطولة في موسم 2013- 2014.

تشيلسي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب

يبدأ نادي تشيلسي الإنجليزي مشوار الدفاع عن اللقب الذي أحرزه للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه في نهائي الموسم الماضي على مواطنه مانشستر سيتي بهدف دون رد، وذلك عندما يلتقي مع زينيت بطرسبرغ الروسي.

مدرب تشيلسي، الألماني توماس توخيل، صار يمتلك خبرة كبيرة في هذه البطولة، ولن يفرّط بنقاط اللقاء مع كوكبة من اللاعبين المخضرمين والنجوم.

جدول البطولة

وكانت مدينة اسطنبول التركية شهدت، في 26 من آب الماضي، قرعة دوري أبطال أوروبا، بمشاركة 32 ناديًا يمثلون القارة العجوز في هذه البطولة، وحسب القرعة وُزعت الأندية إلى ثماني مجموعات.

وتنطلق مباريات دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2022، في 14 و15 من أيلول الحالي، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى.

فيما ستقام مباريات الجولة الثانية في 28 و29 من الشهر ذاته، بينما ستقام مباريات الجولة الثالثة في 19 و20 من تشرين الأول المقبل، وستقام مواجهات الجولة الرابعة في 2 و3 من تشرين الثاني المقبل، أما لقاءات الجولة الخامسة فستكون في 23 و24 من الشهر ذاته، فيما ستقام مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات في 7 و8 من كانون الأول المقبل.

قرعة دور الـ16 ستجرى في 13 من كانون الأول المقبل، ومباريات هذا الدور ستقام في 15 و16 و22 و23 من شباط 2022 لمرحلة الذهاب، فيما ستقام مباريات مرحلة الإياب في 5 و6 و15 و16 من آذار 2022.

بينما ستقام قرعة الدور الربع النهائي في 18 من الشهر ذاته، وستقام مرحلة الذهاب للدور الربع النهائي في 5 و6 من نيسان 2022 والإياب في 12 و13 من الشهر ذاته.

بينما ستقام مباراتا الدور النصف النهائي لمرحلة الذهاب في 26 و27 من نيسان 2022، والإياب في 3 و4 من أيار 2022.

أما المباراة النهائية فستُلعب في 28 من أيار 2022 في روسيا وعلى ملعب “سانت بطرسبرغ”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة