أماد ديالو.. فتى مانشستر يونايتد الذهبي

ع ع ع

يُنتظر من اللاعب الشاب أماد ديالو أن يتألق مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما استطاع اقتحام البريميرليج، عندما ظهر في الموسم الحالي ثلاث مرات وصنع هدفًا واحدًا.

أماد ديالو تراوري (19 سنة) من ساحل العاج، يلعب بالقدم اليسرى في مركز الجناح الأيمن، ويمكنه اللعب في مركز الجناح الأيسر أو المهاجم الثاني، ويبلغ طوله 176 سنتيمترًا.

وكان نادي مانشستر يونايتد أعلن في الانتقالات الشتوية مطلع العام الحالي، عبر موقعه الرسمي، عن التعاقد مع أماد ديالو لاعب أتلانتا الإيطالي السابق لغاية عام 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي.

وأشاد النادي عبر موقعه بأداء ومستوى ديالو مع فريقه الإيطالي السابق.

وقال مدرب الفريق النرويجي، أولي جونار سولشاير، إنه تابع هذا اللاعب منذ سنوات، وهو من الشباب الأكثر إثارة في الملعب، مضيفًا أن نادي مانشستر يونايتد فخور بتطوير اللاعبين الشباب، وسيمكّن ديالو من الوصول إلى إمكاناته في النادي.

وبدوره قال ديالو، “هذا فريق مثير حقًا يضم ​​العديد من اللاعبين الرائعين، ويمكنني أن أعدكم بأنني سأعمل بجد كل يوم للتعلم منهم، وأبذل قصارى جهدي لتطوير لعبتي. لقد كان المدربون رائعين منذ التوقيع، تواصلنا بشكل منتظم، وقدموا لي الكثير من النصائح الرائعة”.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص بالإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لأماد ديالو 18 مليون يورو.

وبدأ العاجي الشاب مشواره الكروي بنادي شباب أتلانتا منذ عام 2017، ثم ترفّع إلى الفريق الأول، قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد مع بداية العام الحالي.

وظهر ديالو في كل الأندية التي لعب فيها حتى الآن 109 مباريات، وسجل 43 هدفًا و28 تمريرة حاسمة، وهو رقم كبير جدًا على مستوى لاعب عمره الآن 19 سنة.

كما ظهر مع منتخب ساحل العاج الأول ثلاث مرات وسجل هدفًا، ومع المنتخب الأولمبي أربع مرات وصنع هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة