المقداد يترأس وفد النظام إلى نيويورك لاجتماع يضم أكثر من 110 دول

الاجتماع السنوي الـ 75 للأمم المتحدة (سبوتنيك)

الاجتماع السنوي الـ 75 للأمم المتحدة (سبوتنيك)

ع ع ع

يشارك وفد من النظام السوري برئاسة وزير الخارجية، فيصل المقداد، في أعمال الدورة الـ 76 لـ “الجمعية العامة للأمم المتحدة” التي ستقام في نيويورك الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، بحسب صحيفة “الوطن” المحلية.

ونقلت الصحيفة، اليوم الأحد 19 من أيلول، عن “مصادر مطلعة” قولها، إن الوفد سيضم كلًا من وزير الخارجية، فيصل المقداد، ومدير مكتبه، ونائبه بشار الجعفري.

ووفقًا للمصادر، سيُلقي المقداد كلمته خلال الاجتماع وأمام رؤوساء وفود الدول المشاركة الأخرى، في 26 من أيلول المقبل، بحسب الترتيب الأبجدي للدول المشاركة.

وستنطلق اجتماعات الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 110 من رؤوساء دول وحكومات الدول الأعضاء، وتتصدر ملفات تغير المناخ وفيروس “كورونا”، والوضع في أفغانستان، أبرز ملفات جدول أعمالها.

ومن بين رؤوساء الدول الذين أعلنوا حضور الاجتماعات، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والتركي رجب طيب أردوغان، والألماني فرانك فالتر شتاينماير، والفنزويلي نيكولاس مادورو، والبرازيلي جاير بولسونارو، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس 24“، أمس السبت.

ومن أبرز رؤوساء وزراء الدول الحاضرين، البريطاني بوريس جونسون، والإسرائيلي نفتالي بينيت.

وسيغيب عن الاجتماع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الذي بررت أوساطه عدم حضوره بالقيود الصحية المفروضة في بلاده، كما سيتوجه عنه بكلمة عبر الفيديو خلال الاجتماع، وزير خارجية فرنسا، جان إيف لودريان، على خلاف العديد من رؤوساء الدول الذي تعذر حضورهم، لكنهم سيشاركون في الاجتماعات عبر الفيديو.

وكانت “الجمعية العامة للأمم المتحدة” عقدت اجتماعها السنوي خلال العام الماضي عبر الإنترنت، بسبب الحجر الصحي الذي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية، وإجراءات الإغلاق المتعلقة بالحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة