بعد تأخرها..

“أونروا” تحدد موعد صرف مساعدات فلسطينيي سوريا في لبنان

وكالة "أونروا" في لبنان - 2021 (الأناضول)

camera iconوكالة "أونروا" في لبنان- 2021 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

اعتذرت “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” (أونروا)  عن تأخرها بتوزيع المستحقات النقدية للاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان، مشيرة إلى أن موعد صرفها سيبدأ من تاريخ 28 من أيلول الحالي.

وفي بيان لها، أصدرته الأحد 19 من أيلول، قالت “أونروا” إن سبب تأخر دفع المستحقات النقدية للاجئين يعود إلى الترتيبات المالية.

وأوضحت الوكالة في بيانها أنها ستبدأ بصرف المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين من سوريا في 28 من أيلول الحالي، لافتة إلى أن تسليم المساعدات سيتم بالدولار الأمريكي وعلى مراحل، عبر مكاتب “ليبان بوست”.

وبيّنت الوكالة أن اللاجئين الفلسطينيين من سوريا سيحصلون على مستحقاتهم عن شهري آب وأيلول دفعة واحدة، كما سيتم صرف المساعدة عن شهري تشرين الأول وتشرين الثاني المقبلين خلال الأسبوع الأول من تشرين الثاني.

ولفتت “أونروا” في بيانها إلى أنه وتماشيًا مع “برنامج الأغذية العالمي”، سيصبح المبلغ المخصص لمساعدة المال مقابل الغذاء 25 دولارًا للشخص عن شهرين.

وأشارت إلى أنه سيضاف مبلغ 40 دولارًا أمريكيًا إلى مرضى السرطان وذوي الإعاقة خلال الدورة الحالية.

ومن أجل تسليم الدفعات، سترسل مكاتب “ليبان بوست” رسائل إلى المستفيدين على مراحل، وفي حال عدم تلقي بعض العائلات أي رسالة خلال خمسة أيام من بدء التوزيع عليها الاتصال بالباحث أو الباحثة الاجتماعية في منطقتهم لتبليغهم بالموعد المحدد لتلقي مستحقاتهم، وفق ما بيّنت الوكالة.

ويعتمد ‏‎85‎‏% ‏من أسر فلسطينيي سوريا في لبنان على مساعدات وكالة “أونروا” كمصدر أساسي لدخلهم في لبنان.

ووفقًا لإحصائيات “أونروا”، وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين- السوريين في لبنان إلى حوالي 27 ألف لاجئ حتى عام 2020.

ويشهد لبنان أزمة مالية هي الأشد منذ عام 1850، وفق ما رجّحه البنك الدولي في تقريره الصادر في 1 من حزيران الماضي.

كما يواجه لبنان، بالإضافة إلى 19 دولة أخرى من بينها سوريا، مخاطر انعدام الأمن الغذائي، بحسب تقرير نشرته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، في آذار الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة