إصابات “كورونا” في الشمال السوري ترتفع

"الدفاع المدني السوري" ينقل ضحايا ومصابي فيروس "كورونا" الاثنين 27 من أيلول(الدفاع المدني)

"الدفاع المدني السوري" ينقل ضحايا ومصابي فيروس "كورونا" الاثنين 27 من أيلول (الدفاع المدني)

ع ع ع

ازدادت أعداد مصابي فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، مع تسجيل حوالي 1189 إصابة جديدة بالفيروس، الثلاثاء 28 من أيلول، وفق ما نشرته “مديرية صحة إدلب” عبر حسابها في “فيس بوك”.

وأضافت المديرية أن عدد التحاليل بلغ 2075 تحليلًا، منها 742 تحليلًا بمحافظة إدلب في 26 من أيلول الحالي، ليصبح إجمالي الإصابات 69312 إصابة.

 

وسُجلت 943 حالة شفاء جديدة، منها 381 في إدلب المدينة، ليصبح إجمالي حالات الشفاء 35656 حالة، وإجمالي عدد الوفيات 1130 وفاة، بعد تسجيل 13 وفاة.

وكان “الدفاع المدني السوري” أعلن أمس، الاثنين، عن نقل 14 حالة وفاة من بينها خمس نساء من المستشفيات الخاصة، وجميعهم مصابون بفيروس “كورونا” في شمال غربي سوريا، كما نقلت فرق “الدفاع” 45 مصابًا إلى مراكز ومستشفيات العزل، وذكرت أن عمليات الدفن تجري وفق الإجراءات الاحترازية.

وتجري عمليات نقل الوفيات والمصابين بالتزامن مع حملات تطهير تجريها فرق “الدفاع المدني” للمرافق العامة، إلى جانب توعية المدنيين، وتذكيرهم بضرورة تلقي اللقاح، واتباع إرشادات الوقاية.

كما دعا “الدفاع المدني” الأهالي إلى ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وتعقيم اليدين باستمرار، منعًا لانتشار العدوى.

وفي وقت سابق، دعت حكومة “الإنقاذ” العاملة في مدينة إدلب، إلى إغلاق جميع المدارس والأماكن العامة لفترة مؤقتة، وإلزام جميع العاملين في المطاعم بأخذ اللقاح ضد فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة