هدف أول لميسي مع الفريق الباريسي..

مواجهات قوية في دوري أبطال أوروبا

منظر عام لكأس دوري أبطال أوروبا ، 2018 (رويترز)

منظر عام لكأس دوري أبطال أوروبا ، 2018 (رويترز)

ع ع ع

انطلقت مساء الثلاثاء 28 من أيلول منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021- 2022، بإقامة ثماني مواجهات قوية ضمن المجموعات من الأولى حتى الرابعة.

المجموعة الأولى..

باريس يفوز على السيتي وهدف لميسي.. ومشاركة الصدارة مع بروج البلجيكي..

أبرز مباريات هذه الجولة جمعت بين باريس سان جيرمان الفرنسي ونظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، في ملعب “بارك دي برانس”، وكانت مباراة من العيار الثقيل انتظرها عشاق المستديرة.

وكسب النادي الباريسي ثلاث نقاط من أنياب منافسه الشرس السيتي، بفوزه بهدفين دون رد، الأول كان من إدريسا غاي في الدقيقة الثامنة، والهدف الثاني سجله الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة الـ74، وبذلك يكون الهدف الأول للأرجنتيني مع ناديه الجديد الباريسي.

وتمكن النادي الباريسي من تعويض التعثر في المباراة السابقة، إذ دخل هذه المباراة وفي رصيده نقطة وحيدة بالمركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، وكان قد تعرض الفريق لتعادل مفاجئ أمام نادي كلوب بروج البلجيكي بهدف لهدف في الجولة الماضية.

وفي الجانب الآخر، بقي رصيد مانشستر سيتي ثلاث نقاط إثر الخسارة أمام الفريق الباريسي، بعد أن دخل المباراة وهو في المركز الأول بصدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وكان السيتي حقق انتصارًا كبيرًا في الجولة الماضية بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة على حساب نادي لايبزيج الألماني.

وفي نفس المجموعة، فاز فريق كلوب بروج البلجيكي على مضيفه لايبزيج الألماني، بهدفين مقابل هدف، مواصلًا عروضه القوية، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، ويشارك باريس سان جيرمان صدارة المجموعة الأولى.

أما لايبزيج فهو في المركز الأخير من دون نقاط، وسجل الفريق في الدقيقة الخامسة، بواسطة اللاعب كريستوفر نكونكو.

وتعادل كلوب بروج في الدقيقة الـ22 بهدف اللاعب هانز فاناكن، ثم في الدقيقة الـ41 سجل اللاعب ماتس ريتس هدف الانتصار.

المجموعة الثانية..

صدارة الريدز.. وخسارة ثانية لميلان..

استضاف ملعب “الدراجاو” مباراة مثيرة، اكتسح فيها نادي ليفربول الإنجليزي مضيفه نادي بورتو البرتغالي بخماسية مقابل هدف واحد.

وتمكن الريدز من الفوز في مباراة كانت سهلة على الورق، وحصد ثلاث نقاط أخرى مهمة خارج ميدانه على حساب المنافس المتواضع، ولم يتمكن الفريق البرتغالي من الخروج بنقطة على الأقل من أنياب الريدز.

سجل الأهداف للريدز كل من محمد صلاح، الذي سجل هدفين في كل من الدقيقة الـ18 والـ60، واللاعب ساديو ماني في الدقيقة الـ45، وروبيرتو فيرمينيو سجل هدفين في الدقيقة الـ77 والـ81.
في حين سجل هدف بورتو الوحيد مهدي طارمي في الدقيقة الـ74، وبذلك يتصدر ليفربول المجموعة برصيد ست نقاط، ويصبح بورتو في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة نتيجة تعادله في الجولة السابقة مع أتلتيكو مدريد الإسباني.

ودخل ليفربول اللقاء وفي رصيده ثلاث نقاط بالمركز الأول بجدول الترتيب، جمعها من انتصار مثير حققه على حساب نادي ميلان الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة السابقة.

وفي مباراة أخرى عن نفس المجموعة، خسر ميلان الإيطالي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدفين لهدف على ملعب “سان سيرو” بعد أن أكمل المباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد فرانك كيسي بعد 29 دقيقة فقط.

بدأ الروسونيري المباراة بهجوم كبير، ونجح رافائيل لياو في وضع ميلان بالمقدمة بعد تسديدة رائعة في الدقيقة الـ20، وبقي ميلان صامدًا حتى الدقيقة الـ84 التي حقق فيها أنتوان جريزمان التعادل، ثم أحرز أتلتيكو الهدف الثاني من ركلة ترجيحية سجلها لويس سواريز في الدقيقة الـ97، لينتصر أتلتيكو بهدفين لهدف.

وبذلك يكون الميلان قد خسر مباراتين متتاليتين في دوري الأبطال، أصبح أتلتيكو مدريد في المركز الثاني وبقي الميلان في المركز الأخير من دون أي نقاط.

المجموعة الثالثة..

صدارة مشتركة بين دورتموند الألماني وأياكس أمستردام الهولندي..

التقى فريق بوروسيا دورتموند الألماني بضيفه فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” في ألمانيا، وتمكن الفريق الألماني من الوصول إلى العلامة الكاملة على حساب الفريق البرتغالي، وفاز عليه بهدف دون رد سجله اللاعب دونل مالين في الدقيقة الـ37.

بينما بقي نادي سبورتينج لشبونة متذيلًا ترتيب المجموعة من دون رصيد، بعد أن فشل بالخروج بنتيجة إيجابية أمام بوروسيا، ولم يتمكن من تعويض الخسارة الماضية التي تلقاها من نادي أياكس أمستردام، وتذيل ترتيب المجموعة من دون رصيد.

وكان الفريق الألماني نجح بتحقيق فوز مهم في الجولة الماضية على حساب نادي بيشكتاش التركي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وأصبح بوروسيا في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أياكس أمستردام الهولندي.

وعن نفس المجموعة، فاز فريق أياكس أمستردام على نظيره بيشكتاش التركي بهدفين دون رد، على أرضية ملعب “يوهان كرويف أرينا” في هولندا.

قبل المباراة كان أياكس أمستردام يتصدر ترتيب مجموعته برصيد ثلاث نقاط، بعد أن فاز في مباراته الأولى ضد سبورتينج لشبونة البرتغالي بخمسة أهداف مقابل هدف.

وسجل الهدف الأول لنادي أياكس اللاعب ستيفن بيرغويس في الدقيقة الـ17، والهدف الثاني بواسطة سيباستيان هالير عند الدقيقة الـ43، وبقي بيشكتاش في المركز الثالث للمجموعة بنقطة واحدة.

المجموعة الرابعة..

مفاجأة مدوّية لشيريف المولدوفي وهزيمته لريال مدريد..

حقق نادي شيريف تيراسبول المولدوفي مفاجأة كبيرة في ملعب “سانتياجو برنابيو”، في مباراة جمعته مع مضيفه نادي ريال مدريد الإسباني.

ودخل نادي ريال مدريد الإسباني المباراة طامحًا بانتصار، وحصد ثلاث نقاط سهلة على الورق أمام منافسه المتواضع مستغلًا عامل الأرض والجمهور، لكن الريال لم يستطع تفادي المفاجأة التي حققها الفريق المولدوفي بفوزه على الملكي بهدفين لهدف.

وسجل أهداف الفريق المولدوفي كل من جاسبوربيك ياخشيبوييف في الدقيقة الـ25، وسيباستيان ثيل في الدقيقة الـ89، في حين سجل لريال مدريد اللاعب كريم بنزيمة من ركلة ترجيحية في الدقيقة الـ65.

وكان الريال قد دخل المباراة وبرصيده ثلاث نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب بعدما انتصر بنتيجة هدف دون مقابل على حساب نادي إنتر ميلان بالجولة السابقة، وبقي في هذا المركز للجولة المقبلة.

وفي نفس المجموعة، استقبل شاختار دونيتسك الأوكراني نظيره إنتر ميلان الإيطالي في ملعب “دونباس أرينا”.

ولم يحصد أي منهما أول ثلاث نقاط له بالبطولة الأوروبية، وانتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي.

وبعد هذه النتائج في المجموعة الرابعة، أصبح نادي شيريف تيراسبول المولدوفي متصدرًا بجدول ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط بعدما حقق النادي فوزه على الريال، وفوزه في الجولة السابقة، بهدفين دون مقابل على حساب نادي شاختار دونيتسك الأوكراني.
وحل نادي إنتر ميلان ثالثًا ونادي شاختار دونيتسك الأوكراني رابعًا بفارق الأهداف بينهما.

نتائج منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2020_2021( uefa champions league)

نتائج منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2020_2021( uefa champions league).



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة