هزيمة ثانية لبرشلونة في دوري الأبطال..

مواجهات قوية في ختام الجولة الثانية في دوري أبطال أوروبا

كأس دوري ابطال اوروبا 2022 (AFP)

كأس دوري ابطال اوروبا 2022 (AFP).

ع ع ع

اختتمت مساء الأربعاء، 29 من أيلول، منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، بإقامة ثماني مواجهات قوية ومثيرة ضمن المجموعات من الخامسة حتى الثامنة.

المجموعة الخامسة..

صدارة بايرن ميونيخ.. وهزيمة ثانية لبرشلونة..

شهد ملعب “النور” مباراة قوية جمعت بين فريق بنفيكا البرتغالي وضيفه برشلونة الإسباني، انتهت بخسارة كبيرة للفريق الكتالوني بثلاثة أهداف دون رد، مع حالة طرد للاعب برشلونة غارسيا في الدقيقة 87.

وسجل اللاعب داروين نونيز هدفين للنادي البرتغالي في الدقيقة الثالثة والدقيقة 79، وسجل رافا سيلفا هدفًا في الدقيقة 69.

وبذلك تكون الخسارة الثانية للنادي في دوري الأبطال، بعد أن تعرض في الجولة السابقة لخسارة بنفس النتيجة أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني، وأصبح الفريق البرتغالي في المركز الثاني بعد أن كان في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة بعد تعادله سلبيًا، في الجولة السابقة، أمام فريق دينامو كييف الأوكراني.

وبقي برشلونة متذيلُا في جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وعن نفس المجموعة عزز فريق بايرن ميونيخ الألماني صدارته للمجموعة الخامسة بعد أن اكتسح ضيفه فريق دينامو كييف الأوكراني، في ملعب “إليانز أرينا”، بخماسية نظيفة.

تناوب على تسجيل الأهداف كل من ليفاندوفسكي هدفان، في الدقيقة 12 والدقيقة 27، في حين سجل هدفُا كل من غنابري في الدقيقة 68، وليروي ساني في الدقيقة 74،  وبواتينغ في الدقيقة 87.

المجموعة السادسة..

فوز اليونايتد..وصدارة أتلانتا الإيطالي..

فاز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه فريق فياريال الإسباني، على ملعب “أولد ترافورد” في مباراة مثيرة، بهدفين لهدف.

سجل أهداف اليونايتد كل من أليكس تيليس في الدقيقة 60، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 90+5، وسجل للفريق الإسباني اللاعب باكو ألكاسير في الدقيقة 53.

وبعد أن كان متذيلًا لترتيب المجموعة قبل المباراة، أصبح نادي الشياطين الحمر في المركز الثالث بفارق الأهداف عن نادي يونج بويز السويسري والذي خسر أمامه اليونايتد في الجولة السابقة.

وأصبح نادي فياريال الإسباني في المركز الأخير، بعد أن كان متواجدًا في المركز الثاني الذي حصل عليه من التعادل بهدفين لهدفين امام نادي أتلانتا الايطالي.

وتصدر هذه المجموعة فريق أتلانتا الإيطالي، الذي فاز على ضيفه فريق يونغ بويز السويسري في ملعب “جيويس”، بهدف دون رد، سجله اللاعب ماتيو بيسينا في الدقيقة 68.

المجموعة السابعة..

صدارة سالزبورغ النمساوي..

استقبل فريق فولفسبورغ الألماني فريق إشبيلية الإسباني على ملعب “فولكسفاغن أرينا”، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

سجل هدف الفريق الألماني لاعبه ريناتو ستيفن في الدقيقة 48، وسجل راكيتيتش هدف فريق إشبيلية في الدقيقة 87.

وشهدت المباراة حالة طرد اللاعب جولافوجي لاعب فولفسبورغ في الدقيقة 85، ليصبح فريق إشبيلية ثانيًا، وفريق فولفسبورغ ثالثًا بفارق الأهداف بينهما.

وتصدر هذه المجموعة فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، والذي فاز على ضيفه فريق ليل الفرنسي، بهدفين مقابل هدف في ملعب “ريد بول أرينا سالزبورغ”.

سجل هدفي الفريق النمساوي اللاعب كريم أديمي في الدقيقة 35 والدقيقة 53، وسجل هدف الفريق الفرنسي اللاعب براق يلماز في الدقيقة 62.

وقبل هذه الجولة كانت تتساوى الفرق الأربعة الموجودة في هذه المجموعة في نفس عدد النقاط، حيث يمتلك كل منهم نقطة واحدة، مع تصدر سالزبورغ بفارق الأهداف عن الثلاثي المتبقي.

المجموعة الثامنة..

يوفنتوس يهزم البلوز..

كسب فريق يوفنتوس الإيطالي ثلاث نقاط جديدة من أنياب ضيفه حامل اللقب الموسم الماضي، فريق تشيلسي الإنجليزي في مباراة قوية ومثيرة انتظرها عشاق المستديرة، في ملعب يوفنتوس “أليانز ستاديوم”، انتهت بهدف دون رد سجله اللاعب فيديريكو كييزا في الدقيقة 46.

وتصدر الفريق الاَزوري المركز الأول الذي كان متواجدًا فيه قبل المباراة، بعدما انتصر بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السابقة، على حساب نادي مالمو السويدي.

وتجمد رصيد البلوز في المركز الثاني من انتصاره في مباراته السابقة بهدف دون مقابل على حساب نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي.

وعن نفس المجموعة استضاف ملعب “كريستوفسكي” مباراة تغلب فيها فريق زينيت سانت بطرسبرغ الروسي على ضيفه فريق مالمو السويدي بأربعة أهداف دون رد.

سجل الأهداف كل من اللاعبين كلاودينهو في الدقيقة التاسعة، ودالير كوزاييف في الدقيقة 49، وأليكسي سوتورمين في الدقيقة 80، ووينديل في الدقيقة 90+4.

وشهدت المباراة حالة طرد لأنيل أحمدهودجيتش لاعب مالمو في الدقيقة 53، ليصبح الفريق الروسي ثالثًا وفريق مالمو في المركز الأخير.

نتائج منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2021_2022 (uefa champions leagu)

نتائج منافسات الجولة الثانية من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2021_2022 (UEFA champions league).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة