أندير بارنيتشيا.. موهبة مقبلة في الملاعب الإسبانية

اللاعب الإسباني أندير بارنيتشيا

ع ع ع

ظهر الإسباني أندير بارنيتشيا فجأة ومن دون مقدمات مع فريق ريال سوسييداد، كمهاجم شاب بدأ يفرض وجوده في الدوري الإسباني للدرجة الأولى للموسم الحالي.

المهاجم الشاب من مواليد 27 من كانون الأول عام 2001، يلعب جناحًا مهاجمًا على الجهة اليسرى، ويمكن له اللعب في الجناح الأيمن أيضًا، بحسب تشكيلة المدرب.

يتمتع اللاعب بالقدرة العالية على المراوغة، ويحاول دائمًا العودة إلى منتصف الملعب لتسلّم الكرة وبناء الهجمات معتمدًا على قدرته في مراوغة الخصوم لتفكيك الضغط، وقراءته الجيدة للملعب.

كما يمكنه التمرير ورفع العرضيات بدقة بالقدمين، بحسب الوضعية التي يوظفه فيها المدرب على الجناحين.

يبلغ طوله 178 سنتمترًا، بوزن 78 كيلوغرامًا، بقوة جسمانية تمكّنه أيضًا من المشاركة الدفاعية مع الفريق.

ولم يُخفِ الإسباني إيمانويل الغواسيل، المدير الفني لفريق ريال سوسييداد، الذي يحتل حاليًا المركز الثاني بجدارة بين الكبار في الدوري الإسباني، إعجابه بأداء ومستوى اللاعب الشاب، ولهذا يعتمد وضعه في التشكيلة الأساسية للفريق هذا الموسم.

وشارك مع الفريق هذا الموسم ثلاث مرات، سجّل خلالها هدفًا وصنع آخر.

وخلال الموسم الماضي والحالي، شارك في 40 مباراة رسمية، سجّل خلالها ثلاثة أهداف وصنع سبعة، وهو رقم كبير بالنسبة للاعب شاب.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لأندير 15 مليون يورو، وانضم إلى نادي ريال سوسييداد في 1 من تموز عام 2019، وجدّد العقد في 3 من شباط 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2027.

ولعب بارنيتشيا ضمن الفئات العُمرية بنادي سوسييداد، فقد لعب مع فريق “ب” موسم 2019ـ 2020، وسبق أن لعب مع فريق تحت 19 سنة موسم 2018ـ 2019.

كما لعب بارنيتشيا مع منتخبات إسبانيا السنية، حيث شارك مع منتخب بلاده تحت 21 سنة في تصفيات كأس أمم أوروبا للشباب، وظهر معه في خمسة لقاءات وسجّل هدفًا وصنع آخر، وكانت له تمريرة حاسمة.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة