1.9 مليون دولار من “التنمية الكويتي” للخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن

الصندوق الكويتي للتنمية

الصندوق الكويتي للتنمية يوقع اتفاقية المنحة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) (تويتر)

ع ع ع

وقّع “الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية” اتفاقية لتقديم منحة للاجئين السوريين بقيمة 1.9 مليون دولار أمريكي.

وقال “الصندوق الكويتي” اليوم، الاثنين 4 من تشرين الأول، عبر حسابه في “تويتر”، إنه وقّع على المنحة لدعم مشروع تطوير الخدمات الصحية للاجئين السوريين في الأردن.

 

 

وأضاف البيان أن مجموع ما تم التوقيع عليه مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لاحتياجات اللاجئين السوريين وغيرها من المشاريع وصل إلى 17.5 مليون دولار أمريكي .

وفي آب الماضي، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن تسلّمها 200 مليون دولار من مجموع موازنتها السنوية المخصصة لاحتياجات اللاجئين، والبالغة 405 ملايين دولار لعام 2021.

وكان الملك الأردني، عبد الله الثاني، دعا، في أيلول الماضي إلى توفير نهج تنموي دولي جديد من أجل التصدي لتبعات أزمة اللجوء، مؤكدًا استمرار تقديم الخدمات للاجئين السوريين رغم انخفاض الدعم المقدم لبلاده.

وخلال لقائه بالمدير التنفيذي لـ”لجنة الإنقاذ الدولية”، ديفيد ميليباند، في نيويورك، قال ملك الأردن، إن بلده “مستمر بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإنسانية للاجئين السوريين، رغم الانخفاض الحاد بالمساهمة الدولية في خطة الاستجابة الأردنية لأزمة اللجوء”.

ويقيم في الأردن مليون و300 ألف لاجئ سوري، 670 ألف لاجئ من بينهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، 79% منهم يعيشون في المجتمعات المضيفة، بينما يعيش 21% منهم في المخيمات.

وتزايدت نسبة مستويات الفقر بين اللاجئين في الأردن، ويظهر ذلك بازدياد عدد المتصلين بخطوط المساعدة التابعة لمفوضية اللاجئين في البلاد منذ بدء جائحة “كورونا”.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة