سقوط ثلاث قذائف من سوريا على غازي عنتاب دون إصابات

منزل متضرر بأضرار طفيفة جراء سقوط قذيفة من سوريا على منطقة قرقامش بولاية غازي عنتاب التركية- 11 تشرين الأول 2021 (NTV)

camera iconمنزل متضرر بأضرار طفيفة جراء سقوط قذيفة من سوريا على منطقة قرقامش بولاية غازي عنتاب التركية- 11 تشرين الأول 2021 (NTV)

tag icon ع ع ع

أعلنت ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا سقوط ثلاثة قذائف على منطقة كركامش التابعة للولاية، من الأراضي السورية، دون أنباء عن وقوع قتلى أو إصابات.

وقال بيان صادر عن الولاية اليوم، الاثنين 11 من تشرين الأول، إنه تبيّن، بعد البحث في المنطقة بناء على أنباء تفيد بسماع أصوات انفجارات حوالي الساعة 3:30 ظهرًا، وقوع ثلاث قذائف.

وأضاف البيان أن القذيفة الأولى انفجرت في ساحة حديقة على حدود منطقة كركامش، وانفجرت الثانية بعد سقوطها على شجرة في محيط محطة قطار المنطقة.

وانفجرت الثالثة بشكل جزئي بعد سقوطها على أراضي زراعية على الحدود السورية- التركية.

واقتصرت الأضرار على أضرار مادية بسيطة دون تسجيل أي قتلى أو إصابات.

ويُرجح البيان، أن تكون القذائف سقطت من المناطق التي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) القريبة من الجمارك، مشيرًا إلى استمرار التحقيقات في القضية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تسقط فيها قذائف على مدن تركية من الجانب السوري، إذ شهدت مدن الريحانية وكيليس جنوبي البلاد حوادث مشابهة قُتل خلالها أشخاص، منهم سوريون.

وبوابة “كركامش” الحدودية في غازي عنتاب هي إحدى البوابات الحدودية بين تركيا وسوريا.

ويتزامن سقوط القذائف مع مقتل جنديين تركيين بالقرب من مارع في ريف حلب، قالت وزارة الداخلية التركية إنهما قتلا بسبب هجوم صاروخي نفذه حزب “العمال الكردستاني” (PKK) أُطلق من بلدة تل رفعت.

ولم تعلن “قوات سوريا الديمقراطية” (التي تعتبرها أنقرة امتدادًا لحزب “العمال الكردستاني” المحظور والمصنّف إرهابيًا) عن عمليات ضد القوات التركية حتى لحظة إعداد هذا التقرير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة