الأسد ينهي الاحتفاظ واستدعاء عدد من “شرائح الاحتياط”

رئيس النظام السوري بشار الاسد مع عناصر جيشه في ريف إدلب - تشرين الأول 2019 (سانا)

camera iconرئيس النظام السوري بشار الاسد مع عناصر جيشه في ريف إدلب - تشرين الأول 2019 (سانا)

tag icon ع ع ع

أصدر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أمرًا إداريًا بإنهاء الاحتفاظ واستدعاء عدد من شرائح الضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بحسب مدة خدمتهم.

وجاء في الأمر الإداري الصادر اليوم، الثلاثاء 12 من تشرين الأول، إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط ابتداء من شهر تشرين الأول الحالي بشروط معيّنة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتشمل الشروط الضباط المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية، الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا.

كما تشمل الأطباء من اختصاصيي الطب البشري في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية عامين أو أكثر، حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا، وفقًا لإمكانية التخلي عن خدمتهم.

كما تشمل صف الضباط والأفراد من المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية الذين بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سبع سنوات ونصف حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي ضمنًا.

ومن جهته، أكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش، حسين كورو، في اتصال هاتفي مع قناة “الإخبارية السورية”، أن قيادة الجيش أصدرت قرارًا بتسريح دفعة جديدة من الضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، بدءًا من كانون الأول المقبل.

وتتضمن الدفعة جميع الضباط المحتفَظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية الذين بلغت خدمتهم الفعلية عامين وأكثر حتى تاريخ 30 من تشرين الأول الحالي.

وفي أيار الماضي، أصدر الأسد قرارًا مشابهًا بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وشمل الأطباء البشريين الاختصاصيين في إدارة الخدمات الطبية، الذين بلغت مدة خدمتهم الاحتياطية سنتين فأكثر، على أن يتم تسريحهم وفقًا لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.

ولا يحدد قانون خدمة العلم في سوريا مدة للخدمة الاحتياطية أو الاحتفاظ بالعساكر.

وفي عام 2019، كثّف النظام السوري دعوات الاحتياط لتشمل لأول مرة مواليد السبعينيات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة