نجل رامي مخلوف يقود “فيراري” بقيمة نحو 300 ألف دولار في أمريكا (فيديو)

علي رامي مخلوف يقود سيارة من نوع "فيراري" في لوس أنجلوس الأمريكية (دانيال ماك/يوتيوب)

ع ع ع

ظهر علي، نجل رامي مخلوف رجل الأعمال وابن خال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في تسجيل مصوّر يقود سيارة من نوع “Ferrari 488 Spider” في أحد شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، تبلغ قيمتها 285 ألف دولار أمريكي.

ويعود الفيديو لصانع المحتوى دانيال ماك، الذي يستعرض قصورًا ويخوتًا وسيارات فارهة مع أسعارها، ويسأل أصحابها “ماذا تعمل لكسب عيشك؟”، بحسب ما يعرّف عن نفسه في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وسأل دانيال في الفيديو علي مخلوف “ماذا تعمل لكسب عيشك؟”، فكان جواب علي “أنا أعمل” فقط، ليسأل صانع المحتوى عن تفاصيل العمل “ما المنصب؟”، وكان رد علي “أنا أخضع لتدريب”.

وقال دانيال في التسجيل، “بما أنك تقود هذه السيارة يجب أن يكون تدريبًا جيدًا”، ليوضح علي بأنها “سيارة مستأجرة”.

واستنكرت تعليقات على الفيديو المنشور في مواقع التواصل الاجتماعي قيادة علي مخلوف سيارة فارهة في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن السيارة مستأجرة أو مملوكة بأموال “سرقها” والده من الشعب السوري.

اقرأ أيضًا: من هي العارضة الإسرائيلية التي ظهرت إلى جانب علي مخلوف

ويستعرض أبناء رامي مخلوف عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لسيارات فارهة أو فعاليات يشاركون بها تثير الجدل في أوساط السوريين، بينما تقول الإحصائيات الأممية، إن أكثر من 13 مليون سوري يحتاجون إلى المساعدة العاجلة في جميع أنحاء سوريا.

وسبق أن أثار علي مخلوف الجدل عندما أقام حفلة عيد ميلاد باذخة بدبي، في نيسان الماضي، وشارك صورة قالب الحلوى الخاص بحفلته، والمزيّن بحفارة نفط، في وقت تعاني فيه المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام من أزمات معيشية عدة، أبرزها أزمة المحروقات.

ولعبت عائلة مخلوف دورًا محوريًا في صياغة خارطة سوريا الاقتصادية، على مدى أكثر من خمسة عقود من سيطرة عائلة الأسد على مقاليد السلطة.

وكان لصلة القرابة الدور الأبرز في صعود العائلة إلى قمة هرم المال، إذ بدأت العائلة أنشطتها الاقتصادية على يد محمد مخلوف، شقيق زوجة الرئيس السوري السابق، حافظ الأسد، ليتولى بعد ذلك أبناؤه وأحفاده مهمة ابتلاع القطاعات الاقتصادية شيئًا فشيئًا.




مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة