حظر كلي في مناطق “الإدارة الذاتية” لـ10 أيام للحد من “كورونا”

هيئة الصحة في عين العرب التابعة لـ"الإدارة الذاتية" (نورث برس)

ع ع ع

أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا عن فرض حظر تجول كلي في “إقليم الفرات”، الذي يضم عين العرب وتل أبيض، لمدة عشرة أيام للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب التعميم المنشور الخميس 14 من تشرين الأول، فإنه بناء على مخرجات اجتماع خلية الأزمة الذي أفاد بزيادة ملحوظة في انتشار فيروس “كورونا”، يُفرض حظر كلي بدءًا من يوم السبت 16 من تشرين الأول الحالي حتى الاثنين المقبل في 25 من الشهر ذاته.

ونص التعميم على إغلاق جميع المحال التجارية والصناعية ومحال بيع الفواكه والخضار، وجميع دور العبادة وصالات والأفراح وخيم العزاء تحت طائلة المساءلة القانونية.

ولاستمرار الأعمال الزراعية، تفتح الحواجز يوميًا من الساعة السادسة حتى الثامنة صباحًا، ومن الخامسة حتى السابعة مساء.

كما تُغلق جميع مؤسسات “الإدارة الذاتية” والجامعات والمدارس والمعاهد والمديريات والمكاتب باستثناء المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار، وفق البيان.

وأعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية”، الخميس 14 من تشرين الأول، تسجيل 18 حالة وفاة، و309 إصابات جديدة بالفيروس.

ويتواصل ارتفاع إصابات فيروس “كورونا” في مناطق سيطرة “الإدارة”، ما يقابله حظر متكرر للتجول في محاولة للحد من الإصابات.

وسبق أن صرّح الرئيس المشترك لـ”هيئة الصحة لشمالي وشرقي سوريا”، جوان مصطفى، في 30 من أيلول الماضي، أن عدد الإصابات والوفيات بفيروس “كورونا” كان كبيرًا جدًا خلال شهر أيلول، وأن “المراكز الخاصة بالمصابين بفيروس (كورونا) قد امتلأت والوضع أصبح سيئًا”.

ولفت مصطفى إلى أن الموجة الرابعة للفيروس ظهرت في مناطق شمالي وشرقي سوريا في آب الماضي، وقال، “هذه الموجة تنتشر بشكل قوي كما أنها تستهدف جميع الأعمار”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة