الصراع يشتد على صدارة الكالتشيو

لاعبو فريق انتر ميلان متصدر الدوري الايطالي - آذار 2021 (ariyadhiah)

ع ع ع

تشهد الملاعب الإيطالية اليوم، الأحد 17 من تشرين الأول، ست مباريات من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وذلك لفائدة الجولة الثامنة والتي انطلقت مساء أمس، السبت في 16 تشرين الأول، حيث شهد سقوط إنتر ميلان “حامل اللقب”.

إثر خسارته المفاجئة أمام مستضيفه لاتسيو بنتيجة 3×1، فيما تمكن نادي ميلان من الفوز على هيلاس فيرونا 3×2 وتصدر الترتيب بشكل مؤقت.

نابولي يسعى لاسترداد الصدارة

من المنتظر أن يقاتل نادي نابولي من أجل الصدارة التي خطفها بشكل مؤقت فريق ميلان، الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة وله 22 نقطة، عندما يستضيف نادي تورينو في ملعبه، دييغو أرماندو مارادونا، في مدينة نابولي، وذلك عند الساعة 19:00 مساء بتوقيت دمشق اليوم الاحد في 17 تشرين الأول.

بعد سبع مباريات من “الكالتشيو”، تمكن نابولي من الفوز بكل المباريات وحصد العلامة الكاملة وبرصيد 21 نقطة.

ويدخل الآزوري هذه الموقعة بمعنويات عالية، بعد فوزه في الجولة السابعة خارج دياره على فيورنتينا 1×2.

يدرك لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنادي نابولي، أن إهدار أي نقطة يعني أن صدارته ستكون في خطر.

ومن المتوقع أن يلعب مهاجمًا منذ البداية حتى لا يترك مجالًا لأي مفاجئة لم تكن بالحسبان.

وغاب النادي عن إحراز البطولة منذ عام 1989- 1990 عندما أحرز اللقب للمرة الثانية في تاريخ مشواره الكروي، بقيادة الأسطورة الأرجنتيني الراحل “مارادونا”.

فيما تورينو الذي يحتل المركز 11 برصيد ثماني نقاط، من ثلاث فوز وتعادلين وخسارتين، سيحاول التقدم خطوة نحو الأمام ، وسيقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية.

الكرواتي إيفان يوريتش المدير الفني لفريق تورينو سيلعب للتعويض عن خسارته في عقر داره أمام اليوفي 0×1 في الجولة الماضية.

أليغري في مواجهة شرسة مع مورينيو

يشهد ملعب أليانز ستاديوم عند الساعة  9:45 من مساء اليوم الأحد قمة مباريات الجولة الثامنة في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى للموسم الحالي.

وتجمع فريقي يوفنتوس صاحب المركز السابع برصيد 11 نقطة، مع ضيفه روما رابعًا برصيد 15 نقطة.

وتعتبر هذه المواجهة هي أكبر مواجهات التحدي بالنسبة لمدرب يوفنتوس أليغري، الذي سيواجه ثعلب الملاعب الأوروبية البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما.

فيما تمكن الثعلب مورينيو من تطوير أداء روما في الجولات القليلة الماضية، ويسعى للاقتراب أكثر نحو المنافسة على الصدارة وهذا ما يطلبه الشارع الرياضي داخل القلعة البرتقالية.

الهدافون

أيضًا تشتد المنافسة بين الهدافين في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، إذ يتصدر قائمة الهدافين الإيطالي شيرو إيموبيلي لاعب نادي لاتسيو برصيد سبعة أهداف.

ويليه البوسني إدين دجيكو من إنتر ميلان بستة أهداف، ثم البرازيلي جواو بيديو غلفا لاعب كالياري والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان ولكل واحد منهما خمسة أهداف.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة