العراق: القبض على اثنين من “كبار” تجار المخدرات على الحدود مع سوريا

عناصر من قوى الأمن العراقية (AFP)

ع ع ع

ألقت السلطات العراقية القبض على تاجرَي مخدرات، قالت إنهما من أكبر تجار المخدرات على الحدود السورية- العراقية، دون التطرق إلى جنسيتهما.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان لها عبر “فيس بوك”، الأحد 17 من تشرين الأول، إن وكالة الاستخبارات العراقية ألقت القبض على اثنين من أكبر تجار المخدرات وبحوزتهما نحو 17 كيلوغرامًا من الحبوب المخدرة.

وأشارت الوزارة إلى أن العملية الأمنية جرت بناء على معلومات حصلت عليها وكالة الاستخبارات، عن كمية من المخدرات قادمة إلى قضاء القائم، التابع لمحافظة الأنبار والمقابل لمدينة البوكمال السورية.

وتشهد الحدود السورية- العراقية نشاطًا لعمليات التهريب، وخصوصًا الحدود المحاذية لمدينة البوكمال في محافظة دير الزور التي تسيطر عليها الميليشيات الموالية لإيران، إذ تتحرك هذه الميليشيات بين الأراضي السورية والعراقية بكل أريحية.

وكانت السلطات العراقية أحبطت، في حزيران الماضي، تهريب ستة أطنان من الأدوية، بينها عشرة آلاف أمبولة من دواء “ترامادول” المخدر، قادمة من سوريا.

وتربط سوريا والعراق حدود بطول يبلغ نحو 610 كيلومترات، وفي المناطق الشمالية من الحدود على الجانب السوري تسيطر “قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على المناطق شمال مدينة البوكمال حتى أقصى الحدود.

بينما تسيطر الميليشيات الإيرانية على معبر “القائم” الحدودي في البوكمال، ويقابلها نفوذ لـ”الحشد الشعبي العراقي” المدعوم من إيران والمنخرط ضمن صفوف الجيش العراقي منذ 2018.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة