“أمن إدلب”: اعتقال خلية فجّرت سيارة مفخخة في عفرين

تفجير ضرب مدينة عفرين شمال حلب وأسفر عن وقوع أربعة قتلى وإصابات - 11 الأول 2021 (عنب بلدي / مالك العمر)

ع ع ع

أعلن ”جهاز الأمن العام” في إدلب عن إلقائه القبض على خلية اغتيالات فجّرت سيارة مفخخة في مدينة عفرين الأسبوع الماضي، إضافة إلى العديد من العمليات التي ضربت الشمال السوري.

وجاء في إعلان نقله الحساب الرسمي لـ”جهاز الأمن العام” عبر “تلجرام“، الأحد 17 من تشرين الأول، أن “الجهاز” ألقى القبض على معظم أفراد الخلية التي فجرّت سيارة مفخخة بسائقها في مدينة عفرين في 11 من تشرين الأول الحالي.

كما كشف “الأمن العام” في منشور منفصل عن صور أعضاء المجموعة التي اعتقلها.

وكانت مدينة عفرين شهدت، في 11 من تشرين الأول الحالي، مقتل وجرح عدد من المدنيين بتفجير سيارة مفخخة بأحد الأحياء المكتظة وسط المدينة الواقعة شمالي حلب.

وقال “الدفاع المدني السوري” حينها، عبر “تويتر“، إن أربعة مدنيين بينهم امرأة قُتلوا، وأُصيب 20 آخرون، في حصيلة غير نهائية لانفجار السيارة المفخخة في السوق الشعبية وسط مدينة عفرين شمالي حلب.

وكان ”الأمن العام” في إدلب أعلن، في 14 من تشرين الأول الحالي، عن إلقائه القبض على خلية اغتيالات معروفة باسم “سرية أنصار أبي بكر الصديق”، التي استهدفت أرتالًا عسكرية في الشمال السوري عدة مرات.

ونشر “الأمن العام” صور المتفجرات وبعض المعدات التي صادرها “الجهاز” في أثناء عملية الاعتقال، شملت عبوات ناسفة ومواد كيماوية لتصنيع المتفجرات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة