هل تكون موقعة ليفربول الاختبار الأخير لسوشاير؟

اولي سولشاير مدرب نادي مانشستر يونايتد (رويترز 2021)

ع ع ع

صار النرويجي أولي سولشاير (48 سنة)، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضمن دائرة خطر الإقالة، بعد غضب الشارع الرياضي الإنجليزي على نتائجه المتواضعة مع بداية بطولات الموسم الحالي.

وتعرض الشياطين الحمر، المدججون بالنجوم هذا العام، لهزيمة قاسية أمام ليستر سيتي في الجولة الثامنة من البريميرليج وبنتيجة 4×2، ليزداد غضب الجماهير على المدرب.

ويحتل الفريق حاليًا المركز السادس برصيد 14 نقطة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما لعب ثماني مباريات فاز بخمس مواجهات وخسر ثلاثًا.

وفي دوري أبطال أوروبا، لعب مباراتين خسر في الأولى أمام فريق يونج بويز السويسري المغمور 2×1، وفاز في الثانية على فياريال الإسباني 2×1.

واحتل بذلك المركز الثاني في المجموعة السادسة، بعد نادي أتلانتا الإيطالي، الذي سيقابله الشياطين الأربعاء 20 من تشرين الأول الحالي.

وتنظر جماهير النادي ومعها الإدارة إلى هذه المباراة بأهمية كبرى، قبل موقعة ليفربول الأحد 24 من تشرين الأول الحالي ضمن البريميرليج.

وذكرت بعض المواقع الرياضية، عبر حساباتها في مواقع التواصل، أن نادي مانشستر يونايتد رفع حالة الطوارئ، مع احتمالية حدوث مظاهرات من قبل جماهير النادي في المواجهة المقبلة أمام ليفربول، الأحد المقبل، وذلك بسبب إحباطهم من مستوى فريقهم مع المدرب سولشاير، وهذا ما يخلق حالة إرباك عند المدرب والفريق على حد سواء.

ثلاثة مواسم مع اليونايتد دون ألقاب  

منذ تعاقده مع النادي، في 28 من آذار 2019، لم يحقق سولشاير أيًا من الألقاب محليًا أو قاريًا.

وهو بالأساس جاء منقذًا لليونايتد خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، وتم التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات.

وأفضل النتائج التي حققها أولي سولشاير مع اليونايتد، مركز الوصيف لبطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، في الموسم الماضي.

كما تمكن من الوصول إلى الدور النصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي في موسم 2019ـ 2020، وإلى النهائي في موسم 2020- 2021.

كما تمكّن من الوصول إلى الدور الربع النهائي في دوري أبطال أوروبا، وخرج من هذا الدور بعد خسارته من البارسا، في موسم 2019ـ 2020.

مسيرة سولشاير في التدريب  

لا تزال خبرة أولي سولشاير بالتدريب قليلة وليست كما يجب، وخاصة على مستوى تدريب نادٍ كبير في دوري مثير ويعتبر من أقوى الدوريات الأوروبية.

بدأ النرويجي سولشاير مسيرته التدريبية الاحترافية بعدما عمل كمدرب في أكاديمية مانشستر يونايتد خلال الفترة من 2008 إلى 2011.

مشوار الاحتراف كمدرب انطلق مع نادي مولده النرويجي خلال الفترة من 2011 إلى 2014، ثم تسلّم في 2014 تدريب كارديف سيتي الويلزي.

ثم عاد سولشاير إلى تدريب نادي مولده مرة ثانية، خلال الفترة من 2015 إلى 2018، وفي العام نفسه وقّع سولشاير عقد تدريب فريق مانشستر يونايتد، لمدة ثلاث سنوات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة