أكثر من قمة في مواجهات اليوم بدوري أبطال أوروبا

فرحة لاعبي برشلونة بالفوز على فالنسيا - 17 تشرين الأول 2021 (موقع نادي برشلونة)

ع ع ع

تُختتم مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري التشامبيو نزليغ للموسم 2021- 2022 بثماني مواجهات قوية وندية.

وستشهد هذه الأمسية أكثر من قمة، وسيتقرر مصير عدد من الأندية، وخاصة الكبيرة التي لم تحقق نتائج تحفظ بها ماء الوجه حتى الآن.

وأول قمة هذه الليلة لبرشلونة الذي يستضيف على ملعب “الكامب نو” فريق دينامو كييف الأوكراني في لقاء تصحيح المسار.

وثاني القمم لمانشستر يونايتد، ويلتقي في عقر داره مع ضيفه أتلانتا الإيطالي في موقعة غير قابلة لأنصاف الحلول.

وثالث القمم هي موقعة بنفيكا البرتغالي، ويستضيف في العاصمة لشبونة فريق بايرن ميونيخ، والصراع على صدارة المجموعة الخامسة.

البارسا والعودة إلى المسار الصحيح  

يسعى الفريق الكتالوني لأن يبدأ بتصحيح المسار عندما يلتقي في ملعب “الكامب نو” في برشلونة مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني، وهي لفائدة الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

ويحتل البارسا المركز الرابع من دون رصيد بعد خسارتين متتاليتين، الأولى كانت أمام بايرن ميونيخ الألماني في ملعب “الكامب نو” وبنتيجة 0×3، والثانية كانت أمام بنفيكا البرتغالي في لشبونة وبالنتيجة ذاتها.

وهي أسوأ بداية للفريق الكتالوني منذ سنوات، فقد بدأ دوري الأبطال بخسارتين متتاليتين، وهي نادرة جدًا بالنسبة للبارسا.

الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، صار في قفص الاتهام، وتم تحميله النتائج السلبية بشكل مباشر، ولهذا بات مطالبًا بتحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء بغض النظر عن طموحات خصمه الأوكراني المجتهد، خاصة أنه يخوض اللقاء بسلاحَي الأرض والجمهور، وبالتالي سيلعب للفوز الذي سيكون بمثابة عودة الروح لبرشلونة.

فيما فريق دينامو كييف، الذي يحتل المركز الثالث بنقطة واحدة من خسارة وتعادل، يسعى لإثبات الوجود بين كبار أوروبا. وقد يُفاجئ ميرسيا لوشيسكو (76 سنة)، وهو أكبر المدربين سنًا في البطولة، خصمه من خلال خبرته، ما قد يزيد من جراح البارسا ولو خطف نقطة واحدة من الكامب نو.

اليونايتد والأزرق في لقاء فض الاشتباك

يشهد ملعب “أولد ترافورد” في مدينة مانشستر عند الساعة 10:00 من مساء اليوم، الأربعاء 20 تشرين الأول، قمة نارية بين مانشستر يونايتد وضيفه أتلانتا الإيطالي في لقاء فض الاشتباك والمنافسة على صدارة المجموعة السادسة.

ويحتل اليونايتد المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من خسارة مفاجئة أمام فريق مغمور يونج بويز السويسري 2×1 في الجولة الأولى، وفوز في الجولة الثانية التي أُقيمت على أرضه وبين جمهوره على فريق فياريال الإسباني 2×1، وسجل هدف الفوز رونالدو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

بدوره، النرويجي أولي سولشاير، المدير الفني لفريق اليونايتد، سيلعب لتحسين الصورة وسمعته أيضًا، كونه مهددًا بالإقالة لنتائج الفريق السلبية وخاصة في البريميرليج.

بينما يتطلع الإيطالي جاسبيريني، المدير الفني لفريق أتلانتا، لتحقيق نتيجة جيدة لفريقه الذي يتصدر المجموعة برصيد أربع نقاط من تعادل مع فياريال 2× 2 في الجولة الأولى، وفوز في الجولة الثانية على يونج بويز السويسري بنتيجة 1×0.

الريدز والملكي والسيتي أكبر الفائزين

انطلقت أمس، الثلاثاء 19 من تشرين الأول، مباريات الجولة الثالثة من دوري ابطال أوروبا للموسم الحالي.

وكانت أندية السيتي والريدز والملكي أكبر الفائزين، كونها حققت نتائج إيجابية خارج ديارها، ساعدتها في تصدّر مجموعاتها.

فقد حقق مانشستر سيتي خارج دياره نتيجة ساحقة على فريق كلوب بروج البلجيكي وبخماسية نظيفة، ليحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط في المجموعة الأولى.

وبنفس المجموعة تصدّر باريس سان جيرمان هذه المجموعة برصيد سبع نقاط، إثر فوزه في ملعب “حديقة الأمراء” على ضيفه لايبزيج الألماني 3×2.

كما حقق ليفربول نتيجة جيدة وفوزًا مهمًا على مستضيفه أتلتيكو مدريد 2×3، في مباراة مثيرة وندية وقوية جدًا، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط ويحصل على العلامة الكاملة.

كما حقق ريال مدريد خارج دياره فوزًا سهلًا وكبيرًا أيضًا بخماسية نظيفة على مستضيفه فريق شاختار الأوكراني، وتصدر المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، متساويًا مع فريق شريف تيراسبول المالدوفي رغم خسارته من إنتر ميلان 3×1، والفريق المالدوفي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال.

وبدوره، فريق أياكس أمستردام الهولندي تصدّر المجموعة الثالثة بتسع نقاط، وحصل على العلامة الكاملة إثر فوزه على بوروسيا دورتموند 4×0.

مباريات اليوم الأربعاء 20 من تشرين الأول بتوقيت دمشق

برشلونة×دينامو كييف 7:45 مساء

ريد بول سالزبورغ×فولسفبورج 7:45 مساء

تشيلسي×مالمو 10:00 مساء

بنفيكا×بايرن ميونيخ 10:00 مساء

يونج بويز×فياريال 10:00 مساء

مانشستر يونايتد×أتلانتا  10:00 مساء

زينيت سانت بطرسبرغ×يوفنتوس 10:00 مساء



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة