بلجيكا تبقى في صدارة تصنيف “فيفا”.. تونس الأولى عربيًا

camera iconمنتخب بلجيكا المصنف بالمركز الاول عالميا (AFP)

tag icon ع ع ع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، 21 من تشرين الأول الحالي، عبر موقعه الرسمي، التصنيف العالمي للمنتخبات، لغاية 22 تشرين الثاني المقبل.

ويعتمد الاتحاد الدولي عادة على التصنيف الشهري، من خلال أداء مباريات المنتخبات في البطولات والمباريات الودية والرسمية ونتائجها.

وتصدرت بلجيكا للسنة الثالثة على التوالي قائمة التصنيف الشهري، رغم هزيمتها في دوري الأمم الأوروبية أمام إيطاليا، لتحتل المركز الثالث.

فيما جاء منتخب البرازيل ثانيًا وتراجع منتخب إنجلترا، وصيف بطل أوروبا 2020 درجتين إلى المركز الخامس، بعدما كان ثالثًا في تصنيف الشهر الماضي.

فيما تقدمت فرنسا بطلة العالم في مونديال 2018 إلى المركز الثالث بعدما كانت رابعًا في الشهر الماضي، كونها أحرزت بطولة دوري الأمم الاوروبية.

وكذلك تقدمت إيطاليا بطلة أمم أوروبا 2020، درجة واحدة إلى المركز الرابع، فيما حافظ منتخب الأرجنتين بطل كوبا أمريكا 2021 على مركزه سادسًا، وتراجعت البرتغال للمركز الثامن لتتقدم اسبانيا بدلًا عنها إلى المركز السابع.

وحافظ منتخب المكسيك على مركزه التاسع، وأيضًا حافظ المنتخب الدنماركي على مركزه العاشر عالميًا.

تونس الأولى عربيًا وإفريقيًا

وحل المنتخب التونسي لكرة القدم بالمركز الأول عربيًا وإفريقيًا، بينما احتل عالميًا المركز 27، متراجعًا درجتين عن تصنيف الشهر الماضي.

وعربيًا حل المغرب ثانيًا، وفي الترتيب العالمي بالمركز 29، متقدمًا أربع درجات عن تصنيف الشهر الماضي.

فيما تراجعت الجزائر إلى المركز الثالث وعالميًا ترتيبها 30.

فيما حل منتخب مصر رابعًا، متقدمًا أربع درجات عالميًا عن الشهر الماضي بتصنيف 44، فيما جاءت قطر خامسًا عربيًا وبالمركز 46 عالميًا وتراجعت ثلاث درجات.

وحلت السعودية بالمركز السادس عربيًا بالمركز 49، فيما جاءت الإمارات بالمركز السابع عربيًا و71 عالميًا، فيما جاء العراق بالمركز الثامن و72 بالترتيب العالمي.

وقد حلت سلطنة عُمان بالمركز التاسع عربيًا وعالميًا 77، فيما شهد المنتخب السوري تراجعًا ملحوظًا وبات عاشرًا عربيًا، و85 عالميًا بدلًا من 81.

في تصنيف الشهر الماضي، وهذا بعد سلسلة النتائج السلبية في التصفيات المؤهلة لكاس العالم حتى فقد حظوظه بالتأهل لمونديال 2022، وهذا يدل على تفشي الفساد في مفاصل الرياضة السورية.

ثم حل الأردن بالمركز 11 وفي التصنيف العالمي 90، بينما حل البحرين في المركز 12 عربيًا وعالميًا بات في مركز 91 ولبنان 13 عربيًا وفي التصنيف العالمي 92، وأخيرًا فلسطين عربيًا 14 وحافظ على المركز 100 عالميًا.

إيران الأول في آسيا

وفي القارة الصفراء حافظ المنتخب الإيراني على المركز الأول، أما عالميًا فترتيبه 22، ثم منتخب اليابان الذي حافظ أيضًا على المركز الثاني، متراجعًا مرتبتين عالميًا إلى 28.

أما أستراليا بالمركز الثالث في آسيا وعالميًا 34 تراجعت درجتين أيضًا، ثم كوريا الجنوبية رابعًا و35 عالميًا أي تقدمت درجة واحدة عن تصنيف الشهر الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة