تحديد موعد الجولة المقبلة من اللجنة الدستورية

ع ع ع

حدّد الرئيسان المشتركان للجنة الدستورية، من جانب النظام أحمد الكزبري، ومن جانب المعارضة هادي البحرة، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة، غير بيدرسون، موعد الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة.

وقالت “هيئة التفاوض السورية” اليوم، الجمعة 22 من تشرين الأول، عبر حسابها في “تويتر“، إن البحرة حدد الدورة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية خلال الشهر المقبل.

بينما قال الكزبري لوكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “الجولة الجديدة للقاء المجموعة المصغرة للجنة الدستورية، ستُعقد في أواخر تشرين الثاني أو مطلع كانون الأول في جنيف”.

وأضاف، “نحن نناقش الآن موعد اجتماع جديد، سيكون في تشرين الثاني، أو على الأرجح أواخر تشرين الثاني- أوائل كانون الأول”.

وقال رئيس لجنة التفاوض المشترك من طرف المعارضة، هادي البحرة، إن كل فريق سيقدم في اليوم الخامس صيغة معدلة عن المبدأ الدستوري الذي طرحه خلال اجتماعات الجولة الحالية، وتمت مناقشته من قبل أعضاء الهيئة المصغرة للجنة الدستورية، بعد التعديل وفق النقاشات والملاحظات التي أُخذت.

وستُقرّ المبادئ التي تمت مناقشتها خلال الأيام الماضية والتي وافق عليها جميع أعضاء الهيئة المصغرة، وفي حال لم يتم التوافق عليها، يحيل الرئيسان المشتركان للجنة التفاوض المبادئ للتصويت، أو تُرفع مباشرة إلى اللجنة الموسعة.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة