نيكولاي زاليفسكي.. موهبة واعدة في روما الإيطالي

ع ع ع

استطاع البولندي نيكولاي زاليفسكي (19 سنة) لاعب خط وسط نادي روما الإيطالي اقتحام دوري “الكالتشيو” بقوة، ليسير بخطى ثابتة نحو حجز مقعد ثابت في الدوري.

ويتميز اللاعب بحركته وسرعة تنقله بين خطي الدفاع والهجوم، وبأسلوب جيد في تمرير الكرات لزملائه.

وتمكّن زاليفسكي من تسجيل هدف الفوز لروما في المباراة الاستعدادية للدوري على فريق تريستينا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لزاليفسكي 900 ألف يورو، وكان قد انضم إلى صفوف نادي روما في 1 من تموز الماضي، وينتهي العقد في 30 من حزيران عام 2024.

ظهر نيكولاي زاليفسكي مع فريق روما في الموسم الحالي ثلاث مرات، وسجل هدفًا واحدًا، بينما شارك مع منتخب بولندا الأول بدءًا من 5 من أيلول الماضي، بعدما لعب في صفوف منتخبات بلاده السنية.

لعب مع منتخب تحت 20 عامًا وكذلك مع تحت 19 عامًا، وشارك معه في أربع مرات، ومع منتخب 17 سنة وظهر معه تسع مرات وسجّل هدفين.

وكان أول ظهور للبولندي نيكولاي مع منتخبات بلاده السنية في 27 من تشرين الأول عام 2017.

ولد نيكولاي زاليفسكي في مدينة تيفولي الإيطالية من أبوين بولنديين في 23 من كانون الثاني عام 2002، لعب بالمراحل السنية في بولندا، وبدأ مع فريق روما من مرحلة الشباب، حيث لعب في كل مراحل فرق الشباب من 17 إلى 20 سنة، ويحمل الرقم 59، بطول 164 سنتمترًا.

ومن المنتتظر أن تظهر موهبة الشاب البولندي نيكولاي زاليفسكي في الدوري الإيطالي بالموسم الحالي، حيث يعمل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب فريق روما، على وضع اسمه في التشكيلة الرئيسة للفريق، وهذا عامل جيد لتطوير مستوى زاليفسكي مستقبلًا.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة