الرقة.. تعليق العمل بـ”مجالس العدالة” بسبب “كورونا”

إغلاق الأسواق والمحال التجارية في مدينة الرقة بعد فرض حظر تجوال كلي من قبل الإدارة الذاتية - 27 أيلول 2021 (عنب بلدي/ حسام العمر)

ع ع ع

أصدرت الرئاسة المشتركة لـ”مجلس العدالة الاجتماعية” التابع لـ”الإدارة الذاتية” في مناطق الرقة والطبقة قرارًا يقضي بتعليق عمل المجالس بسبب فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب القرار المنشور اليوم، الثلاثاء 2 من تشرين الثاني، علّقت “الإدارة” العمل بالمجلس اعتبارًا من اليوم ولغاية يوم الخميس 11 من الشهر نفسه.

ويعمل “مجلس العدالة” و”دواوين العدالة” بنظام المناوبات بواقع قاضيين في كل هيئة، وفق البيان، كما تعتبر الفترة الممتدة بين 2 و9 من تشرين الثاني الحالي موقفة للتقادم وحافظة للمهل بمجلس العدالة ودواوينه.

 

ويتواصل ارتفاع إصابات فيروس “كورونا” في مناطق سيطرة “الإدارة” منذ مطلع آب الماضي، ما يقابله حظر متكرر للتجول في محاولة للحد من الإصابات.

واليوم، الثلاثاء، سجلت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” سبع وفيات و269 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.

وأرسلت منظمة الصحة العالمية، في أيار الماضي، نحو 23 ألف جرعة من لقاح فيروس “كورونا” إلى “الإدارة الذاتية” بعد اتهام الأخيرة للمنظمة بأنها “غير منصفة” بتوزيع اللقاحات.

وأنهت “الإدارة الذاتية” تطعيم الكادر الطبي، وبدأت، في حزيران الماضي، بمرحلة التطعيم الثانية التي شملت المسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة، وفق “هيئة الصحة”.

ومن المقرر منح اللقاح للعاملين في مؤسسات “الإدارات الذاتية والمدنية”، بعد أن بدأ تقديمه للعاملين في “المجلس التنفيذي” لـ”الإدارة”، وفق ما قاله نائب الرئيس المشترك لـ”هيئة الصحة”، محمود العبد الله، في 25 من أيلول الماضي، عبر الموقع الرسمي لـ”المجلس التنفيذي” لـ”الإدارة الذاتية”.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة