المنحة الـ11 من برنامج “مارس” تبدأ الاثنين.. أسماء المقبولين

camera iconاجتماع تحريري لمتدربي ومتدربات مارس 10 في غرفة الاخبار (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تبدأ الاثنين، 8 من تشرين الثاني 2021، المنحة رقم 11 من برنامج التدريب الصحفي “مارِس”، المقدمة من مؤسسة عنب بلدي، ويستفيد منها 12 متدربًا ومتدربة.

وتقدّم للمنافسة على المنحة 48 شابًا وشابة، اختير منهم من انطبقت عليهم شروط المنحة، واجتازوا اختبارات الثقافة العامة بنجاح.

وسيبدأ المقبولون تجربة تعلم الصحافة بالممارسة، بتلقي تدريبات نظرية وعملية في مكاتب المؤسسة في اسطنبول، ضمن برنامج مدته 108 ساعات تدريبية يمتد على ستة أسابيع متواصلة.

أسماء المقبولين:

بدر الخلف

منار المصري

عبد المهيمن سهو

نسيبة علوني

ضياء عاصي

محمد فنصة

نور يلدز

محمد ليث بكر

عبد الرحمن زين

تسنيم الأحمر

رياض السيد حسن

آلاء زينو

 

يستهدف برنامج “مارِس” التدريبي طلاب الجامعات واللغات والخريجين الجدد، ويمنحهم فرصة التدريب الصحفي العملي، من خلال الممارسة في غرفة الأخبار وأقسام الإنتاج الصحفي في جريدة عنب بلدي.

ويتناول البرنامج خلال أسابيعه الستة أنواع الكتابة الخبرية وأساليب التحرير الصحفي، بالإضافة إلى المبادئ الأخلاقية للممارسة الإعلامية والمعايير الدولية في الكتابة الصحفية.

ويخضع المتدربون في الأسبوع الخامس لتدريبات في صناعة القصص الصحفية والتقارير المصورة باستخدام الموبايل (موجو)، كما يتعرفون إلى أساسيات النشر وإدارة المحتوى الإلكتروني.

ويحصل المشاركون عند إتمام التدريب وتخطي الاختبارات النهائية على شهادة إنجاز، مع متابعة وإشراف لمدة ثلاثة أشهر، وفرصة نشر موادهم الصحفية في “منصة مارِس” المخصصة لمواد المتدربين، كما تمنحهم عنب بلدي رسائل تزكية وترشيح للعمل في المؤسسات الإعلامية.

وأطلقت عنب بلدي برنامج “مارِس” التدريبي في أيلول 2018، وخرّجت خلال عشر منح 95 متدربًا ومتدربة مؤهلين لدخول سوق العمل الإعلامي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة