تصفيات مونديال 2022 ..السعودية تخطف نقطة ثمينة من استراليا

السعودية تتعادل مع أستراليا في تصفيات كأس العالم 2022 - 11 تشرين الثاني 2021 (رويترز)

ع ع ع

خطف المنتخب السعودي نقطة ثمينة من ملعب واسترن سيدني عندما تعادل مع مستضيف المنتخب الأسترالي بدون أهداف، وذلك في قمة مباريات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي انتهت ظهيرة هذا اليوم الخميس 11 تشرين الثاني.

وبهذا التعادل حافظ الأخضر السعودي على صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، ليقترب أكثر من حجز البطاقة الأولى والمؤهلة للمونديال، فيما اكتفى المنتخب الأسترالي بالمركز الثاني برصيد عشر نقاط.

واستكملت عدد من مباريات التصفيات مساء اليوم بخمس مواجهات مهمة بالنسبة للمنتخبات العربية.

كوريا الجنوبية تعمق جراح الإمارات

كما حقق منتخب كوريا الجنوبية على ملعبه “سيؤول كأس العالم” فوزًا مهمًا على ضيفه الإماراتي وبنتيجة 1×0، ليحافظ على مركزه الثاني والوصيف في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة.

فيما احتل الأبيض الإماراتي المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، ليبتعد كثيرًا عن حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022.

كما أضاع لبنان فوزًا كان في متناول اليد عندما كان متقدمًا على ضيفه الإيراني بهدف وحيد في ملعب صيدا  ضمن المجموعة الأولى.

إلا أن المنتخب الإيراني استطاع التعادل والفوز بتسجيله هدفين بعد الدقيقة 90 من المباراة في الوقت بدل الضائع، ليبقى في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة.

فيما بقي لبنان في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، منتظرًا أن يتغير مركزه مساء اليوم عندما تنتهي مباراة العراق وسوريا.

وفي الوقت ذاته حقق المنتخب الياباني فوزًا ثمينًا على مستضيفه الفيتنامي 0×1، لفائدة المجموعة الثانية.

وبذلك يقتحم الياباني منطقة التأهل المباشر للمونديال بالمركز الثالث برصيد تسع نقاط، فيما بقي الفيتنامي بالمركز السادس والأخير بدون رصيد.

كما سيلتقي مساء اليوم منتخب الصين خامس الترتيب برصيد ثلاث نقاط، مع سلطنة عُمان ثالثًا بست نقاط، على ملعب نادي الشارقة الاماراتي وهي لفائدة المجموعة الثانية.

أيضًا سيلتقي منتخب العراق بالمركز الخامس بثلاث نقاط، مع منتخب النظام السوري سادسًا برصيد نقطة واحدة، وذلك على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري لصالح المجموعة الأولى، والفريقين ضعفت آمالهما بالتأهل المباشر حتى الآن.

ويشارك في هذه المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية 12 منتخبًا، سيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات قطر 2022.

فيما أصحاب المركز الثالث في المجموعتين سيلعبان الملحق الآسيوي، والفائز منهما سيلعب الملحق العالمي مع صاحب المركز الخامس من تصفيات أمريكا الجنوبية.

 



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة