تعادل ثمين للسعودية أمام أستراليا.. “التورنيدو” رجل المباراة

سالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي 11 تشرين الثاني 2021 (AFC)

ع ع ع

تعادل منتخب السعودية مع مضيفه منتخب أستراليا، على ملعب “كومبانك” في سيدني، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، أمس الخميس 11 من تشرين الثاني.
وارتفع رصيد السعودية إلى 13 نقطة بهذا التعادل، واحتلت به صدارة الترتيب، فيما أصبحت أستراليا تمتلك عشر نقاط في المركز الثاني.

وخاض المنتخب السعودي خمس مباريات ضمن المنافسات في تصفيات كأس العالم 2022 حتى الآن، فاز بأول أربع مباريات بالعلامة الكاملة وتعادل في مباراة الخميس، واحتفت بعض الصحف والمواقع بهذا التعادل ووصفته بـ”الثمين” لأنه خارج الديار، وأمام خصم صعب.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اللاعب السعودي، سالم الدوسري، كأفضل لاعب في المباراة.

https://twitter.com/SaudiNT/status/1458760306029568004?ref_src=twsrc%5Egoogle%7Ctwcamp%5Eserp%7Ctwgr%5Etweet

سالم الدوسري

اللاعب السعودي، سالم الدوسري، من مواليد عام 1991، من وادي الدواسر (أحد محافظات مدينة الرياض في السعودية)، يلعب في مركز الجناح مع نادي الهلال ومنتخب السعودية لكرة القدم.

بدأ الدوسري ممارسة كرة القدم بعد انضمامه لنادي شباب الشباب، ثم تدرب في أكاديمية برشلونة لفترة محدودة، ثم تدرب مع نادي الفيصلي السعودي لمدة أسبوع، وتدرب مع نادي النصر السعودي ليوم واحد، ثم انتقل إلى اللعب في نادي الهلال الأولمبي، ليلعب بعدها في فريق الهلال الأول.

لعب الدوسري العديد من المباريات، مع المنتخب السعودي ومع نادي الهلال، وكان له تأثير واضح في العديد من المباريات، وحقق العديد من الألقاب والإنجازات.

الدوسري مع المنتخب السعودي

بدأ الدوسري اللعب مع المنتخب السعودي من خلال الفريق الأولمبي، ولعب في صفوفه ثلاث مباريات، ولعب مع المنتخب السعودي تحت الـ20 عام أربع مباريات، ولعب مع المنتخب السعودي الأول (للرجال) 53 مباراة، حتى كتابة هذا التقرير.

استُدعي النجم السعودي، أول مرة للمنتخب السعودي الأول (للرجال)، من قبل المدرب الهولندي، فرانك ريكارد، للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المشاركة في تصفيات كأس العالم 2014.

وفي حزيران عام 2018، اختير الدوسري ضمن التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي المشاركة بمونديال كأس العالم 2018 في روسيا.

مشاركة الدوسري في مونديال 2018

لعب الدوسري مباريات المنتخب السعودي الثلاث في كأس العالم روسيا 2018، أولها أمام روسيا وانتهت بخسارة السعودية بخمسة أهداف دون رد.

وخسر المنتخب السعودي أمام الأوروغواي بهدف دون رد، ما جعل المنتخب يودع البطولة من دور المجموعات.

وفي المباراة الثالثة، سجل الدوسري هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة أمام مصر محققًا الفوز الأول لمنتخبه بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

“التورنيدو” مع الهلال

لعب “التورنيدو” كما يحب أن يسميه جماهير الهلال، أول مباراة له مع الفريق الأول للهلال أمام النصر، ودخل ليلعب آخر 18 دقيقة وسجل هدف الهلال الثالث وفاز الهلال بنتيجة 3–0، في موسم 2011.

أظهر الدوسري مستويات لافته في أول ظهور له مع الفريق الأول، وتألق في المباريات التالية، وكان من الأسباب الرئيسية لتحقيق الهلال لكأس ولي العهد السعودي للمرة الخامسة على التوالي في موسم 2011.

أعلن نادي فيا ريال الإسباني في 21 من كانون الثاني 2018 عن ضم سالم الدوسري على سبيل الإعارة من نادي الهلال السعودي لمدة 6 أشهر، وفي 2 من شباط من نفس العام ضم فيا ريال الدوسري إلى قائمة الفريق المشارك في الدوري الأوروبي، ثم عاد بعد انتهاء الإعارة إلى ناديه الهلال.

حصد “التورنيدو” العديد من الألقاب مع ناديه الهلال، وفاز ببطولة الدوري السعودي أربع مرات، وفاز بطولة كأس السعودية ثلاث مرات، وفاز بكأس السوبر السعودي مرتين، وكأس ولي العهد مرتين، وحقق لقب دوري أبطل آسيا مرة، ولعب حتى كتابة هذا التقرير 263 مباراة مع نادي الهلال.

تألق الدوسري في دوري أبطال آسيا

كان للدوسري دور كبير في تأهل نادي الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، وأسهم في التسجيل للهلال في جميع المباريات بالأدوار الإقصائية بالموسم الحالي، وسجل هدف في مرمى الاستقلال الإيراني في دور الـ 16،في 13 من أيلول الماضي.

وكان الدوسري سجل وصنع الأهداف أمام بيرسبوليس الإيراني في الدور ربع النهائي، في المباراة التي فاز فيها الهلال بثلاثة أهداف دون رد في 16 من تشرين الأول الماضي.

في 19 من تشرين الأول الماضي، أشعل نجم فريق الهلال، الأجواء في ملعب “مرسول بارك” بالرياض، بهدف بلمسة استعراضية من الطراز العالمي بشباك النصر السعودي، ضمن نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وسجل الهدف الثاني للهلال بالدقيقة 71، والذي ضمن به فوز الهلال، في المباراة التي انتهت بهدفين مقابل هدف، وكان لاعب الهلال ماريجا سجل الهدف الأول للهلال بالدقيقة 17، وعدل تاليسكا للنصر بالدقيقة 50، ليتأهل “الهلال السعودي للنهائي القاري، كما نال الدوسري جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

وكان الدوسري سجل هدفًا من الأهداف التي فاز بها الهلال كبطل لدوري أبطال آسيا، على نادي أوراوا الياباني، بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب بمجموع ثلاثة أهداف في عام 2019.

وسيلتقي الهلال في المباراة النهائية نادي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، المقررة في 23 من تشرين الثاني المقبل، على استاد الملك فهد الدولي، في مباراة يريد كل منهما التفرد من خلالها بصدارة دوري أبطال آسيا كأكثر الأندية فوزًا بالبطولة، إذ يتصدر الفريقان جدول الأندية الأكثر فوزًا بهذه البطولة برصيد ثلاثة ألقاب لكل فريق.

سالم الدوسري، لاعب نادي الهلال السعودي، يحمل كأس دوري أبطال آسيا عام 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة