البرازيل أول منتخبات أمريكا الجنوبية إلى نهائيات مونديال 2022

نجوم منتخب البرازيل تستعد لكوبا امريكا 2021 (lematin sports )

ع ع ع

تأهل منتخب البرازيل إلى نهائيات كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر، إثر فوزها على كولومبيا 1×0، وذلك في اللقاء الذي جرى بينهما فجر اليوم الجمعة 12 تشرين الثاني، على ملعب أرينا كورينثيانز في مدينة ساو باولو البرزيلية.

وجرت المباراة في إطار الجولة 13 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، وبذلك أصبح منتخب السامبا الشمس التي لم تغب عن المونديال.

ويتصدر المنتخب البرازيلي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، بعد مضي 13 جولة حتى الآن برصيد 34 نقطة، من 12 مباراة لعبها حتى الآن.

ويعتبر سجل منتخبا البرازيل والأرجنتين خال من أية خسارة في هذه التصفيات حتى تاريخه.

ولعب فريق السامبا 12 مباراة فاز في 11 منها وتعادل بواحدة، بينما فازت الأرجنتين في سبع مباريات وتعادلت بأربع.

ويحافظ  السامبا على الرقم القياسي العالمي بتحقيق الصدارة 10 مرات متتالية في تاريخ التصفيات المؤهلة للمونديال.

كما يحتفظ المنتخب البرازيلي بالرقم القياسي في إحرازه بطولة كأس العالم خمس مرات في تاريخ مشاركاته.

وآخر مرة حققت البرازيل لقب البطولة كان في مونديال 2002 المشترك بين اليابان وكوريا الجنوبية.

وسبق لمنتخب البرازيل أن أحرزها أربع مرات في بطولات 1958، 1962، 1970، 1994.

وتنتظر المنتخب الأرجنتيني الذي يحتل المركز الثاني برصيد 25 نقطة، مباراة مصيرية ومهمة مع الأوروغواي فجر غد السبت 13 تشرين الثاني.

وبدوره منتخب التانجو يقترب جدًا من حجز البطاقة الثانية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

أربع منتخبات تتنافس على التأهل

بدأت تتضح بعض معالم المنتخبات المتأهلة لمونديال قطر 2022، مع نهاية الجولة 13 التي أقيمت فجر اليوم الجمعة في 12 تشرين الثاني.

فبالإضافة إلى البرازيل المتصدرة والتي ضمنت التاهل، والأرجنتين الوصيفة التي اقتربت كثيرا من التاهل، تتنافس أربعة منتخبات أُخرى على حجز إحدى بطاقات التأهل الأربعة لنهائي مونديال 2022.

واحتلت الإكوادور المركز الثالث برصيد 20 نقطة، إثر فوزها على فنزويلا متذيل الترتيب بهدف دون رد، من 13 مباراة، فازت في ست منها وتعادلت باثنتين وخسرت خمس مواجهات، ولها من الأهداف 21 وعليها 13 هدف.

وبعدها تأتي تشيلي صاحبة المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بعد فوزها على منتخب الباراغواي في عقر داره 0×1، واعتبرت أكبر مفاجآت هذه الجولة.

ولعبت تشيلي 13 مباراة فازت في أربع مواجهات وتعادلت بمثلها وخسرت خمس مباريات، لها من الأاهدف 15 وعليها 14 هدف.

وبالرغم من خسارة كولومبيا أمام البرازيل 1×0، إلا أنها ضمن دائرة المنافسة بالمركز الخامس برصيد 16 نقطة، من 13 مباراة خاضتها إلى اليوم، إذ فاز فريقها بثلاث مباريات وتعادل بسبع وخسر ثلاث، وله من الأهداف 16 وعليه 17 هدف، وتمكن من إيقاع السامبا في مصيدة التعادل.

وكذلك الأوروغواي بالمركز السادس بـ 16 نقطة، الفريق الذي يمكنه الصعود إلى المركز الرابع مباشرة في حال حقق أي نتيجة غير الخسارة مع التانجو غدًا السبت.

ولعبت الأوروغواي 12 مباراة حققت الفوز في أربع منها وتعادلت وخسرت بمثلهما، ولها من الأهداف 14 وعليها 17 هدفًا.

فيما ستبقى آمال منتخبات البيرو والباراغواي وبوليفيا ضعيفة بالتأهل المباشر، أما فنزويلا فتتذيل الترتيب بسبع نقاط، وهي خارج الحسابات.

وتلعب في هذه التصفيات عشرة منتخبات تمثل أمريكا الجنوبية، وستتأهل للنهائيات مباشرة المنتخبات الأربع أصحاب المراكز الأربعة الأولى.

بينما يتأهل صاحب المركز الخامس للملحق العالمي، ويواجه صاحب المركز الخامس المؤهل للملحق من القارة الآسيوية

وتستأنف مباريات الجولة 14 المقبلة والمهمة جدًا يوم الثلاثاء المقبل في 16 تشرين الثاني الحالي.

وأبرز مواجهات تلك الجولة القمة التاريخية المنتظرة بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، وذلك عند الساعة 2:15 فجر يوم الأربعاء 17 تشرين الثاني الحالي بتوقيت دمشق.

وكان لقاء الذهاب المقرر بتاريخ 5 أيلول الماضي قد توقف بعد تدخل السلطات الصحية البرازيلية المسؤولة عن كورونا في أرض الملعب، ما أثار جدلًا كبيرًا أدى إلى انسحاب لاعبي المنتخب الأرجنتيني إلى غرفة الملابس ومن ثم تم إيقاف المباراة بعد خمس دقائق من انطلاقتها.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة