وفاة خمسة أشخاص في حادث سير بريف السويداء

انتشال ضحايا الحادث المروري بين قريتي رساس والعفينة جنوب السويداء - 12 تشرين الثاني 2021 (الدفاع المدني في السويداء)

ع ع ع

توفي خمسة مدنيين إثر حادث سير على الطريق الواصل بين قريتي رساس والعفينة جنوب محافظة السويداء، بعد تصادم سيارتين واندلاع النيران داخل إحدى السيارات التي تعمل على الغاز، بحسب مصدر طبي في المحافظة.

وأفاد “فوج إطفاء السويداء” عبر “فيس بوك”، عند وصولهم إلى مكان الحادث تبين اشتعال سيارة تم اخمادها وانتشال خمسة جثث متفحمة نساء وأطفال وإصابتين تم اسعافهم إلى المستشفى الوطني في المدينة.

ونقل مراسل عنب بلدي عن مصدر طبي في مستشفى السويداء الوطني، أن المستشفى استقبل إصابتين طفيفة ومتوسطة، إضافة إلى خمس جثث متفحمة إثر حادث مروري وقع جنوبي المحافظة.

وكان رئيس فرع المرور بالسويداء العقيد جمال سعيد، قال في تصريح للوكالة السورية الرسمية (سانا) إن عدد حوادث المرور في المحافظة بلغ 50 حادثًا عام 2020.

وكان مدير الهيئة العامة للطب الشرعي، زاهر حجو، قال في حديث لإذاعة “شام إف إم” المحلية، إنه وفقًا لإحصائية من 12 من أيلول الماضي وحتى 28 من الشهر نفسه، سُجلت 147 حالة وفاة في سوريا، معظمها نتيجة حوادث السير بمعدل 41 حادث سير خلال تلك الفترة فقط.

وبحسب المكتب المركزي للإحصاء في سوريا، يحتل سوء حالة الطرق المرتبة الثالثة كمسبب لحوادث السير، بعد عدم التقيّد بإشارات المرور بالمرتبة الأولى، والسرعة الزائدة بالمرتبة الثانية، ولكن معظم الحوادث الكبرى في سوريا تتعلق بحالة الطرقات.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة