تصفيات مونديال 2022.. الطليان في خطر

من لقاء إيطاليا وسيويسرا بتاريخ 13 تشرين الثاني 2021 (abmisr)

ع ع ع

وضع منتخب إيطاليا نفسه في دائرة الخطر بعدم التأهل المباشر لمونديال 2022، بعد تعادله مساء أمس، الجمعة 12 من تشرين الثاني، مع نظيره السويسري بهدف لكل منهما.

وجاءت المباراة ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

الآزوري ضيّع الفوز من متناول اليد عندما أهدر لاعبه جورجينهو ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء، الذي جمع المنتخبين في ملعب “سانسيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية.

وبهذا التعادل يبقى الصراع على صدارة المجموعة الثالثة على أشده بين إيطاليا وسويسرا ورصيد كل منهما 15 نقطة.

ويتقدم الإيطالي بفارق هدفين، إذ أحرز 11 هدفًا، والسويسري لديه تسعة أهداف، علمًا أن المنتخبين أيضًا قد تعادلا في لقاء الذهاب من دون أهداف.

وحافظ المنتخبان بعد سبع مباريات على سجلّهما خاليًا من الهزيمة حتى الآن.

المنتخب الإيطالي سيلعب في الجولة المقبلة خارج دياره، وذلك في 15 من تشرين الثاني الحالي، مع منتخب أيرلندا الشمالية، الذي يحتل المركز الثالث برصيد ثماني نقاط وهو خارج حسابات التأهل.

ويجب على روبيرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، توظيف النجوم الكثر لدى الفريق، والذين فازوا ببطولة كأس أمم أوروبا 2020.

ولدى المدرب مانشيني نجوم كثر، أمثال فيديريكو كييزا (يوفنتوس) وشيرو ايموبيلي (لاتسيو) واندريا بيلوتي (تورينو) وماركو فيراتي (باريس سان جيرمان) وجورجينهو (تشيلسي).

وعلى الآزوري أن يفوز بفارق كبير من الأهداف حتى يضمن التأهل المباشر، فهو لا يرغب بتكرار سيناريو التصفيات الماضية المؤهلة لمونديال روسيا عام 2018، عندما لم يتمكن من التأهل مباشرة، فخاض تصفيات الملحق الأوروبي وخسر أمام منتخب السويد 1×0 في لقاء الذهاب، وتعادلا في لقاء الإياب من دون أهداف، ليُحرم من التأهل.

المنتخب الإيطالي يحتل المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة، بعد أن أحرز لقبها أربع مرات، بينما تتصدر البرازيل بخمس مرات.

آخر مرة أحرز فيها الآزوري كأس البطولة كانت في نهائيات عام 2006 التي أقيمت في ألمانيا.

وبدوره، المنتخب السويسري ستجمعه مباراة أيضًا سهلة مع منتخب بلغاريا الاثنين المقبل.

وهو بحاجة إلى الفوز بنسبة أهداف كبيرة، وقد سبق للمنتخب السويسري أن فاز على البلغار 1×3 في لقاء الذهاب.

صراع في أوروبا على 13 مقعدًا

تأهل منتخبا ألمانيا والدنمارك مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ولا يزال الصراع على ثماني بطاقات مباشرة لبقية المنتخبات في هذه التصفيات.

وكان قد وُزعت المنتخبات الأوروبية في التصفيات على عشر مجموعات، ستتأهل الفرق العشرة الأولى بمجموعاتها مباشرة للنهائيات، بينما ستخوض عشرة منتخبات أصحاب المركز الثاني مباريات فاصلة في الملحق.

وسينضم إلى المنتخبات العشرة المتأهلة للملحق أفضل منتخبين في التصنيف العام لبطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الحالية 2020-2021، على أن يتم تقسيم الـ12 فريقًا إلى ثلاث مجموعات ستتأهل منها أول كل مجموعة لإكمال عقد الـ13 منتخبًا أوروبيًا المتأهلة للمونديال.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة