نيكولاس غونزاليس.. حجر في برشلونة المستقبل

ع ع ع

يُنتظر من الإسباني نيكولاس غونزاليس أن يدعم خط وسط فريق برشلونة الإسباني، بعد مشاركات عدة تحت أنظار المدرب السابق رونالد كومان.

نيكو (19 سنة) شارك في الموسم الحالي كلاعب أساسي مع الفريق الكتالوني مرتين، وهو يلعب في خط الوسط الدفاعي، ويجيد اللاعب التحرك في أكثر من مركز، فرغم كونه لاعبًا يميل إلى الدفاع أكثر بمساعدة بنيته الجسدية، يمتلك الشجاعة أيضًا لاختراق دفاعات الخصوم، والتسديد أو المشاركة بالكرات الرأسية.

ويمتلك مهارات فنية عالية، إضافة إلى سرعة الحركة والانتباه إلى ما يجري حوله، ولهذا نال إعجاب رفاقه بفريق البارسا، المكوّن حاليًا من مجموعة من الشباب ينتظر عشاق الفريق الكتالوني منهم تعويض الجيل السابق، وأبرزهم بيدري وبابلو جافي، زميلاه في وسط الميدان، وهجوميًا أنسو فاتي، وفي الخلف إيريك غارسيا ورونالد أراوخو.

ويفتقر خط وسط الفريق إلى لاعب ببنية جسمانية قوية، يساعد في الالتحامات وافتكاك الكرات، وهو ما كان يدفع النادي للبحث عن لاعب في هذا المركز، ومن أبرز الأسماء المطروحة سابقًا الفرنسي بول بوغبا.

لكن مع تعثّر النادي اقتصاديًا تبدو صفقة كهذه مستحيلة، ما يعني فرصًا أكبر للشاب نيكو لإثبات نفسه في الفريق الأول.

سبق أن شارك نيكو غونزاليس في الموسم الماضي مع الفريق “ب” وظهر معه 11 مرة، لعب أساسيًا خمس مرات واشترك من مقاعد البدلاء ست مرات.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لنيكولاس غونزاليس ثمانية ملايين يورو، وانضم إلى نادي برشلونة في 1 من تموز 2021، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2024.

بدأ اللاعب مشواره الكروي في موسم 2016- 2017 مع شباب برشلونة، ثم انتقل في موسم 2018- 2019 إلى فريق تحت 19 سنة، ثم انتقل إلى فريق برشلونة “ب” في موسم 2020- 2021، قبل أن يترفع إلى الفريق الأول في 1 من تموز الماضي.

ولد نيكولاس غونزاليس في إسبانيا بتاريخ 3 من كانون الأول 2002، وزنه 87 كيلوغرامًا، وطوله 188 سنتمترًا، رقم القميص في النادي 28.

ويُنتظر من المدرب الجديد للفريق الكتالوني تشافي هيرنانديز أن يهتم بهذه الموهبة، إلى جانب المواهب الشابة الأخرى لدى فريق برشلونة، لبناء فريق المستقبل.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة