بـ252 دولارًا أمريكيًا.. “نوكيا” تطرح هاتفها المحمول “X100”

ع ع ع

أطلقت شركة “Nokia” الفنلندية مؤخرًا أحدث هواتفها المحمولة التي تستهدف الطبقة المتوسطة، بميزات عالية، وسعر مقبول، مقارنة بالأسعار التي تطرحها الشركات المنافسة.

ويحمل الجهاز الجديد من “Nokia” اسم “X100″، ويضم كثيرًا من المواصفات والمزايا العملية، فهو مزوّد بشاشة كبيرة عالية الوضوح “Full HD”، يبلغ حجمها 6.67 إنش، من نوع “IPS LCD”، ودقة “1080×2400 pixels “.

ويقدم جهاز “Nokia” الجديد صوتًا غامرًا بتقنية “OZO Spatial Audio” التي تقلل ضوضاء الرياح، وبثًا سريعًا للغاية مع شبكة الجيل الخامس (G5)، كما يوفر ميزات إضافية مثل التعرف على الوجه ومستشعر بصمة الإصبع لحماية الخصوصية.

الجهاز مزوّد بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل، وكاميرا خلفية رباعية ذات تركيز بؤري تلقائي رئيس، دقتها 48 ميجا بكسل.

وفيما يتعلق بالشحن، فسعة البطارية في الجهاز تبلغ 4470 مللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، ويمكن أن يبقى شحنها حتى يومين، إلى جانب قوة الشحن التي تبلغ 18 واطًا، وتوفر تقنية البطارية التكيفية المدعومة بالذكاء الصناعي استخدامًا أكثر ذكاء للتطبيقات، مع منح أولوية الطاقة للأشياء التي يحتاج إليها المستخدم.

ويبلغ سعر الجهاز 252 دولارًا أمريكيًا، إذ تستهدف الشركة بأسعارها الفئات المتوسطة الدخل، محاولة اكتساب موطئ قدم لها في عالم الهواتف الذكية المحمولة بعد تراجع نشاطها خلال السنوات الأخيرة لمصلحة بروز شركات كبيرة تستأثر بسوق الهواتف الذكية.

وسيكون الجهاز متاحًا للبيع اعتبارًا من 19 من تشرين الثاني الحالي.

وينقسم التخزين على الجهاز إلى 128 جيجا بايت كتخزين داخلي، و15 جيجا بايت كتخزين سحابي مجاني عبر “Google Drive”، مع إمكانية تزويد الجهاز ببطاقة ذاكرة خارجية “MicroSD”، بسعة يمكن أن تصل حتى تيرا بايت، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي حتى 6 جيجا بايت.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل “Android ™ 11″، ويزن 217 جرامًا، ويبلغ طوله 171.44 مم، وعرضه 79.7 مم، ما يعني خفة في الوزن وأناقة في التصميم.

وطرحت “Nokia” خلال الفترة الأخيرة أكثر من جهاز بأسعار منخفضة أيضًا، مثل هاتف “Nokia G300”  الذي طرحته في 12 من تشرين الأول الماضي، بسعر 199 دولارًا أمريكيًا.

كما طرحت “Nokia T20″، وهو جهازها اللوحي الأول منذ ست سنوات، بدءًا من 6 من تشرين الأول الماضي، بسعر 200 يورو للإصدار الذي يدعم “WiFi” فقط.

كما يتوفر الإصدار الذي يدعم الاتصال بالإنترنت (LTE) عبر شبكات الجيل الرابع (4G)، بحوالي 239 يورو، بسعة تخزينية 64 جيجابايت ورام 4 جيجابايت.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة