منحة جامعية لدراسة البكالوريوس ممولة بالكامل في كندا

كلية "تورنتو" في كندا- (موقع الكلية الرسمي)

كلية "تورنتو" في كندا- (موقع الكلية الرسمي)

ع ع ع

أعلن جامعة “تورنتو” الكندية عن منحة “Lester B. Pearson” الممولة بالكامل والمقدمة للطلبة من جميع أنحاء العالم، وذلك من أجل دراسة برنامج درجة البكالوريوس للعام الدراسي 2021- 2022.

يهدف برنامج “Lester B. Pearson” الدولي للمنح الدراسية بجامعة “تورنتو” إلى تكريم الطلاب الدوليين الذين يظهرون إنجازًا أكاديميًا استثنائيًا وإبداعًا، والذين يتم الاعتراف بهم كقادة داخل مدرستهم، وفق وصف برنامج المنحة.

ومقاعد هذه المنحة مخصصة لـ37 طالبًا حول العالم.

كما تغطي المنحة الرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية ودعم الإقامة الكامل لمدة أربع سنوات.

الطالب الراغب بالحصول على هذه المنحة يجب أن يكون غير كندي، وأنهى الثانوية العامة بنجاح، وأن يكون مستعدًا لبدء الدراسة في الجامعة ابتداء من أيلول عام 2022.

كما يجب أن يستوفي الطالب جميع الشروط الواجب توفرها في نموذج الطلب، وهي بيان عن درجات الثانوية العامة، وصورة عن جواز السفر، وإثبات مستوى اللغة الإنجليزية، ورسالة تزكية من مؤسسة تعليمية.

والموعد النهائي لتزكية المؤسسة التعليمية هو 30 من تشرين الثاني الحالي، والموعد النهائي لقبول الطلاب هو 14 من كانون الأول المقبل، ويمكن التقدم على هذه المنحة (من هنا).

ويرتكز برنامج المنحة بشكل خاص على تأثير الطالب على حياة مدرسته ومجتمعه، وإمكاناته المستقبلية للإسهام بشكل إيجابي في المجتمع العالمي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة