السلطات التركية تفرج عن المغني السوري عمر سليمان

المغني السوري عمر سليمان (AFP)

ع ع ع

أفرجت السلطات التركية عن المغني السوري عمر سليمان، بعد اعتقاله بتهمة “الانتماء لمنظمة إرهابية”، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”.

وأُطلق سراح سليمان في الساعة 10:30 مساء الجمعة 19 من تشرين الثاني، بعد يوم “محيّر” تم خلاله إطلاق سراحه في الصباح قبل نقله إلى مركز احتجاز.

وأضافت الوكالة أن الشرطة التركية استجوبت المغني بشأن مزاعم ترددت عن علاقته بـ”وحدات حماية الشعب” الكردية (YPG)، التي تعتبرها السلطات التركية الفرع السوري لحزب “العمال الكردستاني” المصنف في قوائم الإرهاب.

وأشارت إلى أن سليمان اتُهم بارتكاب “دعاية إرهابية”، لكن لم يتضح على الفور ما إذا كانت قد وُجهت إليه أي تهم رسمية، رغم إطلاق سراحه وعودته إلى منزله بمنطقة كاراكوبرو بولاية شانلي أورفا جنوبي البلاد.

ونقلت الوكالة عن محاميه ومديره قولهما في وقت سابق، إن مسؤولين محليين في ولاية شانلي أورفا أمروا بالإفراج عن سليمان لكنهم يحتاجون إلى موافقة وزارة الداخلية التي لم تأتِ، ثم أُعيد إلى مركز احتجاز قبل أن يُطلق سراحه مساء الجمعة.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية قالت، في 17 من تشرين الثاني الحالي، إن وحدات “الجندرمة التركية” في ولاية شانلي أورفا اعتقلت سليمان بتهمة الانتماء إلى “وحدات حماية الشعب”. 

عمر سليمان من مواليد مدينة رأس العين بمدينة الحسكة في سوريا، ويقيم في مدينة شانلي أورفا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011.

وخلال السنوات الماضية، برز نجم المغني من خلال الموسيقا الشعبية والكلمات الفكاهية في أغانيه.

اقرأ أيضًا: من جديد.. “الكيصر” مثال للفن السوري في العالم



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة