أسطوانة الغاز بـ137 ليرة تركية.. ارتفاع قياسي جديد لأسعار المحروقات في إدلب

أسطوانة غاز منزلي تُباع في إدلب (عنب بلدي)

ع ع ع

رفعت شركة “وتد” للمحروقات العاملة في الشمال السوري مجددًا أسعار المحروقات في المنطقة، مع انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية.

وبررت الشركة رفع سعر المحروقات بانخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار، بحسب ما نشرته عبر قناتها في “تلجرام” اليوم، السبت 20 من تشرين الثاني.

ووصل سعر ليتر البنزين المستورد أول إلى 9.83 ليرة تركية، والمازوت المستورد أول إلى 9.14 ليرة، والمازوت المكرر أول إلى 5.77 ليرة.

وبلغ سعر المازوت من النوع المحسن 6.96 ليرة، وسعر أسطوانة الغاز 137 ليرة تركية.

وفي 17 من تشرين الثاني الحالي، رفعت “وتد” أسعار المحروقات ليصبح سعر ليتر البنزين المستورد أول 9.14 ليرة، والمازوت المستورد أول 8.50 ليرة، وسعر المازوت من النوع المحسن 6.48 ليرة، وسعر أسطوانة الغاز 127.5ليرة تركية.

وشهدت قيمة الليرة التركية انخفاضًا قُبيل وبعد إعلان المصرف المركزي التركي تخفيض سغر الفائدة من 16% إلى 15% بمعدل 100 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء (الريبو)، لمدة أسبوع واحد، في 18 من تشرين الثاني الحالي.

وتجاوز الدولار الأمريكي حاجز 11 ليرة تركية، وسجل اليوم، السبت 20 من تشرين الثاني 11.28 ليرة تركية، بحسب موقع “Döviz” المتخصص بأسعار الصرف والعملات الأجنبية.

ومع كل انخفاض لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، ترفع شركة “وتد” أسعار المحروقات في إدلب.

وتشهد أسعار المحروقات في إدلب تغيرًا شبه يومي، ما يثير استياء المقيمين في المدينة إثر عدم استقرارها، إذ من الممكن أن تعدّل شركة “وتد” أسعارها مرات عدة في الأسبوع الواحد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة