نهائي أبطال آسيا.. الهلال وبوهانج في قمة فض الاشتباك

لاعبو الهلال السعودي أثناء تتويجهم بدوري أبطال آسيا - 2019 (الموقع الرسمي لنادي الهلال)

ع ع ع

يشهد استاد “الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية الرياض عند الساعة 6:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الثلاثاء 23 من تشرين الثاني، المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا.

وتجمع المباراة فريقي الهلال وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، في مواجهة نارية ساخنة، وقمة فض الاشتباك بينهما كون الفريقين أحرزا اللقب سابقًا ثلاث مرات.

وكان الهلال السعودي أحرز البطولة لأول مرة في عام 1992 والثانية في عام 2000، والثالثة عام 2019، عندما فاز في المباراة النهائية على فريق اوروا ريد الياباني 1×0 في لقاء الذهاب، وأيضًا جدد فوزه في لقاء الإياب 0×2، محرزًا اللقب الثالث.

فيما حقق بوهانج ستيلرز اللقب الأول والثاني متتاليين عامي 1997 و1998، وأحرز اللقب الثالث في عام 2009.

هل يستفيد الهلال من الأرض والجمهور

يحتل فريق الهلال حاليًا في الدوري السعودي للمحترفين المركز الرابع برصيد 19 نقطة من تسع مباريات، وله ثلاث مباريات مؤجلة، علمًا أنه الفريق الوحيد الذي لم يُهزم في الدوري حتى الآن.

تأهل نادي الهلال السعودي إلى المباراة النهائية، بعدما فاز في دور نصف النهائي على مواطنه فريق النصر 1×2.

وكان الزعيم الهلالي فاز في دور ربع النهائي على فريق بيرسيبوليس الإيراني 0×3، وفي دور الـ16، كما فاز على نادي استقلال طهران 0×2.

وفي دوري المجموعات، احتل الهلال المركز الثاني برصيد عشر نقاط، متساويًا مع المتصدر استقلال دوشنبه الطاجيكي، إذ لعب الزعيم السعودي ست مباريات فاز في ثلاث مواجهات وتعادل بواحدة وخسر اثنتين، له من الأهداف 11 وعليه تسعة أهداف.

ويسعى مدرب الهلال، البرتغالي ليوناردو جارديم، للاستفادة من خبرات لاعبيه أمثال الفرنسي غوميز ثالث هدافي البطولة بستة أهداف، بالإضافة إلى الهداف السعودي سالم الدوسري، وله ثلاثة أهداف، وإلى جانبهما هتان باهبري والأرجنتيني لوسيانو فيتو، ولكل منهما هدفان.

بوهانج يقبل التحدي في الرياض

بدوره، يسعى فريق بوهانج ستيلرز لأن يحتفظ بكأس البطولة في كوريا الجنوبية، عندما أحرزه مواطنه أولسان هيونداي في الموسم الماضي.

تأهل فريق بوهانج إلى المباراة النهائية بعدما تجاوز مواطنه أولسان (حامل اللقب) في دور نصف النهائي 4×5 بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة وبنتيجة 1×1.

كما فاز بوهانج في الدور الربع النهائي على ناغويا غرامبوس الياباني 3×0.

وفي دور الـ16، تمكن بوهانج ستيلرز من الفوز على اوساكا الياباني 0×1.

وكان الفريق احتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، من ست مباريات، إذ حقق الفوز في ثلاث وتعادل باثنتين وخسر واحدة، وله من الأهداف تسعة وعليه خمسة.

وسيحاول الكوري الجنوبي كيم غي دونغ إثبات حضوره في هذه القمة وفي هذه البطولة بالذات، فهو مدرب مخضرم ويمتلك الجرأة في اللعب بخطة هجومية كما كانت في المراحل السابقة.

ولدى المدرب دونغ مواهب جيدة، مثل كيم سانغ، والأوكراني بوريس تاشي، وسونغ مو لي، ولكل واحد منهم ثلاثة أهداف في البطولة.

وكذلك سيعتمد على سانغ يو كانغ صاحب المهارات الفردية العالية، وهم جميعًا يمتلكون القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة