مقتل أربعة عناصر من قوات النظام بانفجار في دير الزور

صورة تظهر السيارة التي انفجرت في حي القصور في مدينة دير الزور- 22 تشرين الثاني 2021 (الشرقية 24)

ع ع ع

قُتل أربعة عناصر من قوات النظام بانفجار في حي القصور وسط مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وقالت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام، إن أربعة عناصر من وحدات الهندسة التابعة للنظام قُتلوا اليوم، الاثنين 22 من تشرين الثاني، خلال تفكيكهم مجموعة من الألغام من مخلّفات تنظيم “الدولة الإسلامية” في حي القصور بدير الزور.

في حين نقلت شبكة “فرات بوست“، المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، عبر صفحتها على “فيس بوك”، أن الانفجار الذي شهده حي القصور نتج عن انفجار سيارة ذخيرة لقوات النظام، ما أسفر عن مقتل جنود من قوات النظام.

وقال تلفزيون “روسيا اليوم“، إن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة أُلصقت بها في أثناء وجودها في منطقة البادية، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر من وحدات الهندسة في حي القصور بمدينة دير الزور.

وتعتبر منطقة الفيلات في حي القصور بمدينة دير الزور، إحدى المناطق التي تشهد وجودًا كثيفًا لمقرات الميليشيات التابعة لإيران في المدينة.

وتشهد أرياف محافظة دير الزور الغربية والشرقية هجمات تستهدف النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام، ويتركز معظمها في بادية دير الزور بريفها الشرقي، ويُعتقد أن خلايا نائمة لتنظيم “الدولة” تقف خلف تلك الهجمات.

وبحسب دراسة لمركز “جسور للدراسات” في كانون الثاني الماضي، تمتلك إيران 13 موقعًا عسكريًا في محافظة دير الزور.

تصاعدت وتيرة الاشتباكات في منطقة البادية السورية بين قوات النظام والميليشيات الرديفة من جهة، وخلايا تنظيم “الدولة” من جهة أخرى، في منطقة البادية منذ مطلع العام الحالي.

ويعتمد التنظيم على هجمات خاطفة في منطقة البادية السورية عمومًا، تستهدف قوافل متحركة لقوات النظام.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة