مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على حمص

قصف إسرائيلي لسوريا (afp)

ع ع ع

قُتل مدنيان وأصيب مدني آخر وستة جنود تابعين لقوات النظام السوري في قصف إسرائيلي على مدينة حمص، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري، أن صواريخ إسرائيلية من اتجاه شمال شرق بيروت استهدفت بعض النقاط في المنطقة الوسطى حوالي الساعة 01:26 من فجر اليوم، الأربعاء 24 من تشرين الثاني.

وقالت الوكالة، إن الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها، وأدى القصف إلى مقتل مدنيَين اثنين و إصابة مدني آخر بجروح خطيرة وإصابة ستة جنود تابعين لقوات النظام بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وقالت إذاعة “شام إف إم” المحلية اليوم، إن مدنيًا قُتل وأُصيب اثنان آخران أحدهما حالته خطرة، جراء سقوط شظايا متفجرة في أثناء القصف الإسرائيلي بالقرب من محطة وقود “كباش” على طريق طرابلس بالجهة الغربية لمدينة حمص.

وكان قصف إسرائيلي من اتجاه الجولان استهدف، في 17 من تشرين الثاني الحالي، أحد الأبنية الفارغة جنوب دمشق، بحسب “سانا”.

وفي 3 من تشرين الثاني الحالي، استهدفت غارات جوية إسرائيلية إحدى النقاط في منطقة زاكية بمحافظة ريف دمشق، بعد أربعة أيام فقط من استهدافها مواقع عسكرية في المحافظة أيضًا.

اقرأ أيضًا: الروس.. يوافقون سرًا ويرفضون علنًا ضربات إسرائيل في سوريا

وكثّف الطيران الحربي الإسرائيلي من استهدافه مواقع في سوريا، منها مواقع إيرانية، منذ تعيين الحكومة الأخيرة برئاسة نفتالي بينيت، في حزيران الماضي، مع تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن عدم نية إسرائيل تحمّل الوجود الإيراني في سوريا.

وعلى الرغم من عدم تبني إسرائيل الهجمات الصاروخية على سوريا، توعّد وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، بعدم الاكتفاء بالجلوس وانتظار “الإرهاب الإيراني الموجه ضد الإسرائيليين”.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة