للموسم 30 على التوالي.. الفريق الملكي يتخطى دوري المجموعات

نادي ريال مدريد الإسباني - 24 تشرين الثاني 2021 (OnSide)

ع ع ع

تخطى فريق ريال مدريد الإسباني دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم 2021-2022، وذلك للموسم 30 على التوالي، إثر فوزه مساء الأربعاء، 24 من تشرين الثاني، على مستضيفه شيريف تيراسبول المالدوفي 0×3، لفائدة الجولة الخامسة من الدور الأول.

وبذلك تصدر الفريق الملكي المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، حيث فاز في أربع وخسر واحدة، وله من الأهداف 12 وعليه ثلاث أهداف فقط، وبقيت جولة واحدة من هذا الدور.

وكان نادي ريال مدريد قد خرج آخر مرة من دوري المجموعات في هذه المسابقة، كان في موسم 1989-1990، عندما خسر أمام ميلان الإيطالي 2×0 في لقاء الذهاب، وفوز الملكي 1×0 في لقاء الإياب، وبفارق الأهداف غادر الريال مبكرًا.

ومنذ موسم 1990-1991 وحتى الآن لم يخرج ريال مدريد من الدور الأول وهذا يدل هلى حضوره الفعال في هذه البطولة، علمًا أنه خلال مشاركاته الكثيرة في البطولة (بلغت 52 مشاركة) أحرز اللقب 13 مرة.

ويتصدر ريال مدريد الآن قائمة السجل الذهبي للبطولة، ويليه نادي ميلان الإيطالي الذي أحرز اللقب سبع مرات.

وكانت آخر بطولة حققها الفريق الملكي في موسم 2017-2018، وبذلك يكون قد غاب ثلاث سنوات عن منصة التتويج قاريًا.

ويقود نادي ريال مدريد المدرب الإيطالي والخبير كارلو انشلوتي، فيما يبقى الفرنسي كريم بنزيما نجم الفريق الملكي وهداف الفريق.

كما يضم فريق ريال مدريد عددًا من النجوم البارزين وأهمهم، البرازيلي رودريجو ومواطنه كاسيميرو، والبرازيلي الاخر فينسيوس جونيور.

كما يضم الفريق عددًا آخر من اللاعبين البارزين، وهم قادرون على المنافسة على اللقب وبقوة.

وكان ريال مدريد في الموسم الماضي قد تأهل من دوري المجموعات بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط، من ست مباريات، فاز في ثلاث منها وتعادل بواحدة وخسر اثنتين.

وفي دور الـ 16 حقق الفريق الملكي الفوز على أتلانتا الإيطالي، حيث فاز ذهابا 0×1 وكذلك 3×1 في لقاء الإياب، كما تمكن من إقصاء فريق ليفربول في دور ربع النهائي، عندما فاز عليه 3×1 في لقاء الذهاب، وتعادلا بدون أهداف في الإياب.

بينما اصطدم ريال مدريد في دور نصف النهائي مع فريق تشيلسي “حامل اللقب”، حيث تعادلا 1×1 في لقاء الذهاب، بينما فاز تشيلسي 2×0 في لقاء الإياب.

وخرج الفريق الملكي من البطولة دون أن يصل للمباراة النهائية، رغم أنه احتل المركز الثاني والوصيف بدوري الليجا الإسباني.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة